الشريط الإخباريتقارير

مبادرة شبابية لحفر الآبار في الأحياء المهمشة ومراكز الإيواء بالحسكة

ولاتي نيوز _ نوهرين عبدالقادر

أطلق مجموعة شباب من العاملين في المجال الإعلامي والمدني من مدينة الحسكة مبادرة تقوم على جمع التبرعات وحفر آبار سطحية في الأحياء الأكثر تضرراً من شح المياه.
وقال الصحفي هيبار عثمان وهو أحد أعضاء المبادرة لـ”ولاتي نيوز” : بسبب شح المياه وانقطاعها المتكرر وازدياد حاجة الأهالي للمياه في فصل الصيف، قررنا أن نطلق مبادرة جمع التبرعات وحفر آبار سطحية لتخفيف معاناة أهالي مدينة الحسكة”.
وقام الجيش التركي والفصائل المسلحة التابعة له خلال الأسبوع الفائت، بإيقاف ضخ المياه من محطة علوك بريف مدينة سري كانيه/ رأس العين، والتي تغذي مدينة الحسكة وريفها، ما خلق أزمة جراء نقص مياه الشرب في الحسكة وريفها
وأضاف عثمان: تستهدف المبادرة التجمعات السكانية الأكثر تضرراً من ضعف ضخ المياه ومراكز إيواء النازحين في الحسكة والذين لا يستطيعون تحمل تكاليف شراء المياه باستمرار، حيث ستساعدهم هذه الآبار في تعويض مياه التنظيف والغسيل وسقاية الأشجار.
وأوضح عثمان أنه تم حفر بئر واحد وجمع مبلغ مالي يكفي لحفر ثمانية آبار أخرى، وسيستفيد ما لا يقل عن ٥٠ عائلة من هذه المبادرة، ولا تزال المبادرة مستمرة لحفر أكبر عدد ممكن من الآبار في الأحياء والتجمعات السكانية المهمشة.

ويذكر أن مدينة الحسكة تعاني من قلة المياه منذ أن احتلت القوات التركية مدينة سري كانيه/ رأس العين واستولت على محطة مياه علوك التي كانت تغذي مدينة الحسكة وبلداتها بمياه الشرب وتفاقمت المعاناة مع قدوم فصل الصيف واستمرار القوات التركية والفصائل المسلحة بإيقاف الضخ من المحطة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق