الشريط الإخباريتقارير

إقليم كردستان في وضع صحي حرج.. ودمشق تجلي رعاياها

ولاتي نيوز

أعلنت وزارة النقل لدى النظام السوري، في بيان، الاثنين، عن تسيير رحلة جوية، خلال الأيام القادمة من مدينة أربيل لإجلاء الرعايا السوريين في إقليم كردستان.

ويعمل في إقليم كردستان، عشرات العمال السوريين ممّن دخلوا إقليم كردستان عبر مطار أربيل الدولي، حاصلين على “إقامة نظامية” لهدف العمل.

وقالت الوزارة، إن «الرحلة ستنقل 250 مواطناً سورياً عالقاً في أربيل إلى مطار دمشق الدولي»، داعية «الراغبين بالعودة إلى مراجعة مكتب السورية للطيران في أربيل».

ونوه البيان إلى أن موعد الرحلة «سيتم الإعلان عنه عند استكمال الإجراءات المطلوبة».

ويعيش إقليم كردستان والعراق هذه الأيام تحديا صحيا خطيرا مع انتشار فيروس كورونا، وقال محافظ اربيل فرست صوفي، اليوم الاثنين ان محافظة اربيل تمر بمرحلة “حرجة جدا”، مؤكدا في الوقت نفسه انه سيتم تنصيب اجهزة فحص كورونا على مداخل المحافظة.

وسجل إقليم كردستان، اليوم الاثنين، 240 اصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة، فيما تم وضع 115 شخصا في الحجر الصحي، وتماثلت 1946 حالة للشفاء خلال الاسبوعين الأخيرين، بينما توفيت 14 حالة 9 منها في السليمانية.

من جهتها، أعلنت إدارة معبر سيمالكا الحدودي عن عدم استقبال أي شخص عائد من إقليم كردستان، مع استمرار السماح لأصحاب الاقامات الأوربية بدخول إقليم كردستان التي تفرض بدورها فحصا لإجراء اختبار كورونا على حساب الشخص الوافد لإقليم وبمبلغ 50 الف دينار عراقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى