الشريط الإخباريتقارير

ارتفاع أسعار اللحوم يجعلها من الأصناف الغائبة عن الموائد

ولاتي نيوز _ نوهرين عبدالقادر
شهدت مدينة الحسكة ارتفاعاً كبيراً بأسعار اللحوم الحمراء مع انهيار قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي منذ بداية العام الحالي، لتصبح اللحوم من الأصناف الغائبة على موائد الأهالي.

ويشتكي معظم أهالي مدينة الحسكة من الارتفاع الجنوني بأسعار اللحوم إذ لم يعد يستطيعوا شرائها.
يقول عبد المحسن صالح، وهو موظف ، لـ”ولاتي نيوز”: توقفت عن شراء اللحم، إذ لا يتجاوز راتبي الشهري ١٠٠ ألف ليرة سورية في حين وصل سعر الكيلو غرام الواحد من اللحم إلى ١٣ ألف ليرة سورية، عدا عن ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأخرى”.
ومع استمرار ارتفاع سعر اللحوم الحمراء ضعف الإقبال على شراؤها بشكل كبير، وقال علاء الخضر صاحب محل بيع اللحوم لـ” ولاتي نيوز” أنه تكبد خسائر بسبب ضعف إقبال الأهالي على شراء اللحوم، ومع ارتفاع درجات الحرارة وقلة الكهرباء أصبح حفظ اللحوم في الثلاجات غير ممكن.

وأضاف الخضر: “ارتفاع أسعار اللحوم يعود لارتفاع أسعار الماشية بسبب انخفاض عدد رؤوس الماشية في المنطقة، بالإضافة لارتفاع أسعار العلف المستخدم لتغذية الماشية بعد انهيار قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي”.

وتشهد قيمة الليرة السورية انخفاضاً مستمراً أمام العملات الأجنبية، ولا سيما بعد تطبيق قانون قيصر حيث وصل سعر صرف دولار أمريكي واحد إلى ٢٥٠٠ ليرة سورية، مما أدى إلى ارتفاع كبير في الأسعار ولا سيما أسعار المواد الغذائية الأساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى