أخبارالشريط الإخباري

بهدف ضبط شبيحة النظام.. اجتماع ثلاثي بين قسد والروس والنظام بقاعدة روسية

ولاتي نيوز

قالت مصادر ميدانية أن كل من قوات سوريا الديمقراطية والشرطة العسكرية الروسية أمهلتا قوات النظام السوري 7 أيام للخروج من قرية منسف في ريف ناحية تل تمر على خلفية تكرار اعتراضها للدوريات الأمريكية.

وكان مجلس تل تمر العسكري قد تدخل أمس الأحد لمنع اصطدام قوات النظام السوري بدورية أمريكية بقرية منسف في ريف تل تمر، حيث هددت قوات النظام الدورية الأمريكية وقامت باستفزازها.
عقب ذلك، عُقد اجتماع ثلاثي بين قوات سوريا الديمقراطية والقوات الروسية وقوات الحكومة السورية، في القاعدة الروسية بمحطة “المباقر”.

وبحسب ما نقلته وكالة “هاوار” عن مصدر عسكري، فقد تم إعطاء مهلة زمنية للقوات الحكومية للخروج من قرية منسف خلال مدة أقصاها 7 أيام، بالإضافة إلى إخراج نقاطها من بين المدنيين.

وتم إخطار القوات الحكومية بعدم التعرض لدوريات قوات سوريا الديمقراطية ضمن المنطقة، والالتزام بالاتفاق المبرم بين الطرفين بالانتشار على خطوط التماس مع قوات الاحتلال التركي ومرتزقته التي احتلت سري كانيه وريفها.

وبحسب المصدر فقد تم الطلب بعدم التعرض للمدنيين في قرى الريف، والتي توجد على خطوط التماس، ويجب إخطار مكتب العلاقات في قوى الأمن الداخلي في حدوث أي مشاكل لحلها.

كما ونقل عن المصدر العسكري، أن القوات الروسية أيدت القرارات التي طالبت بها قوات سوريا الديمقراطية خلال الاجتماع، وألزمت قوات النظام بتنفيذ مطالب قسد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق