الشريط الإخباريتقارير

تحسُّن في قيمة الليرة السورية.. وانخفاض ملحوظ في أسعار المواد الغذائية

ولاتي نيوز

شهدت الليرة السورية خلال اليومين الماضيين تحسّناً في قيمتها الشرائية أمام العملات الأجنبية، ما أثر بشكل إيجابي على حركة الأسواق في إقليم الجزيرة.
وارتفعت قيمة الليرة ليصبح سعر الصرف أمام الدولار نحو ألفي ليرة، وجاء الارتفاع بشكل تدريجي خلال الأسبوعين الماضيين من 2450 إلى 2040.
انخفاض سعر صرف الدولار أثر بشكل إيجابي على أسعار المواد وبوجه خاص المواد الغذائية الرئيسية، حيث انخفض سعر كيلو السكر إلى 1150 ليرة وكيلو الرز إلى ألفي ليرة ولتر الزيت الى ألفي ليرة.
وأكد مراسلو “ولاتي نيوز” في المدن الكردية بإقليم الجزيرة التزاما ملحوظا لدى أصحاب المتاجر بالسعر الجديد للدولار من خلال تخفيض الأسعار بشكل يتناسب مع القيمة المرتفعة لليرة السورية.
إلا إنهم أشاروا إلى أن عدم استقرار سعر صرف الليرة السورية لجهة ارتفاع قيمتها أو انخفاضها من حين لآخر، يربك الأسواق والحياة العامة في المنطقة بالنظر إلى أن الناس اعتمدت سعر 2500 للدولار في تعاملاتها الحياتية مثل أصحاب المهن الذين حددوا تسعيرة عملهم وفقا للدولار وغير ذلك، مثل الحلاقين الذين حددوا سعر الحلاقة بمبلغ 3000 ليرة.
رغم الارتباك الذي أحدثه الارتفاع غير المتوقع في سعر صرف الليرة أمام الدولار، إلا إنه يبقى حالة إيجابية بالنسبة لشرائح عديدة من المجتمع السوري تعاني الأمرين في تأمين معيشتها اليومية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق