الشريط الإخباريتقارير

معرض هركول للكتاب.. إجراءات احترازية مشددة لمنع تفشي “كورونا”

ولاتي نيوز- هورين حسن

أمام المدخل الرئيسي لصالة زانا والتي تحتضن معرض الشهيد هركول للكتاب بنسخته الرابعة تقف لجنة طوارىء الصحة(الكورونا) التابعة لهيئة الصحة في إقليم الجزيرة.

تقوم لجنة طوارئ الصحة بالاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية منعاً لتفشي فيروس كورونا والذي بدأ مرحلة جديدة على مايبدو في التفشي مرة أخرى بين المواطنين.

عضو لجنة الطوارئ ممدوح أبو زيد أوضح آلية سير عملهم خلال فترة إقامة المعرض ولغاية انتهائه لـ”ولاتي نيوز”: يتواجد طاقم اللجنة مؤلف من ستة أعضاء في المعرض من خلال مناوبتين في الفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً وفي الفترة المسائية من الساعة الخامسة عصراً لغاية الساعة التاسعة مساءً.
أبو زيد أشار بأن عضو من اللجنة يقوم بقياس درجة حرارة الزائر للمعرض وعضو آخر يوم بإعطائه معقم لليدين فيما يقوم العضو الأخير بتوزيع الكمامات والقفازات للزائرين.

وأوضح أبو زيد بأنه نظراً لارتفاع درجة حرارة في فصل الصيف أحياناً يأتي زائر ويكون قياس درجة حرارته حوالي 37,5ينتظرقليلاً ثم يعاد قياس درجة حرارته لتعود إلى حدها الطبيعي، مؤكدا بأنه لغاية اللحظة لم يأتي زائر ولديه أعراض اشبتاه بفيروس كورونا.

ونوه أبو زيد في حال وجود أي حالات إشتباه أو إصابة بفيروس كوفيد-19 سيتم اتخاذ إجراءات اسعافية من خلال الاتصال مع طوارئ الهلال الأحمر الكردي لإجراء اختبار (بي سي آر) ووضعه في الحجر الصحي إذا تأكدت الإصابة.

وأبدى أبو زيد استياءه من عدم تقيد زائري المعرض بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة والقفازات رغم تأكد إصابة حالتين مؤخرا في حي الاربوية بمدينة قامشلو مشددا أن الوضع في المعرض يتطلب الحماية التامة من الفيروس.

وتزايدت مؤخرا نسبة الإصابة بـ”كورونا” في مناطق النظام والفصائل الموالية لتركيا، في حين وضعت الإدارة الذاتية الحجر المنزلي على شخصين تأكد إصابتهما بـ”كورونا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق