الشريط الإخباريتقارير

هيئة الصحة تعلن تسجيل أربع إصابات بفيروس كورونا

ولاتي نيوز- هورين حسن

عقد جوان مصطفى الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية، مؤتمراً صحفياً اليوم الخميس في مبنى دائرة االعلاقات الخارجية بمدينة قامشلو حضره العديد من وسائل الإعلام.

وقال مصطفى لـ”ولاتي نيوز”: أنه ظهرت في هذه الفترة حالات إصابة كثيرة بفيروس كورونا في مناطق الحكومة االسورية وفقدت الدولة السيطرة على الفيروس.
وتابع مصطفى “حاولت الإدارة الذاتية بكافة مؤسساتها وهيئاتها اتخاذ التدابير الوقائية والاجراءات الاحترازية لمنع ظهور أو انتشار فيروس كورونا واستطاعت لفترة طويلة احتواء هذا الفيروس نتيجة تعاون كافة المكونات والمؤسسات مع قرارات خلية الأزمة”.

وأشار مصطفى أنه بسبب تماطل بعض الجهات في التعامل مع الإدارة الذاتية وأن هذا الفيروس لا يعرف شيئاً اسمه الحدود ظهرت حالات إصابة في مناطق شمال وشرق سوريا.

وأضاف مصطفى بعد ظهور أعراض الكورونا على بعض الأشخاص قامت الكوادر الصحية بأخذ حوالي عشر عينات من هؤلاء الأشخاص ليتم فحصها في المخبر المركزي الخاص بفيروس كورونا (بي سي آر).
وكشف مصطفى أن نتائج التحاليل أظهرت وجود أربع حالات ايجابية أي إصابة بفيروس كورونا في مدينتي قامشلو والحسكة، وهي إصابات لثلاث نساء متقدمات في السن يعانين من أمراض مزمنة ورجل في الخامسة والثلاثين من عمره.

وناشد مصطفى المواطنين بأخذ كافة التدابير الوقائية والاجراءات الاحترازية من فيروس كورونا وضرورة تعاونهم مع قوى الأمن الداخلي ولجان الصحة لمنع انتشار كوفيد -19.

وكانت هيئة الصحة قد سجلت حالتي إصابة بفيروس كورونا في نيسان المنصرم في حي العمران بمدينة الحسكة وتماثلت للشفاء وبذلك يكون عدد حالات الإصابة المسجلة بفيروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا يرتفع إلى ستة حالات، وأعادت إغلاق المعابر بشكل كامل منذ الخامس من شهر تموز الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى