أخبارالشريط الإخباري

دراسة طبية حديثة تحذّر من تأثير نقص فيتامينD على المصابين بـ”كورونا”

ولاتي نيوز
حذّرت دراسة طبية حديثة من تأثير نقص فيتامين D على المرضى المصابين بفيروس كورونا، لارتباطه الوثيق بعمل الجهاز المناعي وقدرته على مقاومة الفيروس.
وتدعو “ولاتي نيوز” الأهالي في مناطق الإدارة الذاتية إلى الالتزام بالتدابير الصحية والتباعد الاجتماعي وبوجه خاص خلال التسوق، حيث تشهد الأسواق ازدحاما بسبب قرب حلول عيد الأضحى.

وأوضحت الدراسة أن انخفاض مستوى فيتامين D في بلازما الدم، يعتبر عامل خطر مستقل لعدوى كوفيد-19، وذلك بعد دراسة 782 مصابا بكورونا و 7،825 مريضا سلبيا.

ونشرت الدراسة في مجلة FEBS لعلوم الحياة الجزيئية والخلوية والكيميائية الحيوية، ووضعت بعض العوامل الصحية المهمة في الاعتبار، منها عمر المشاركين في الدراسة، وجنسهم والحالة الاجتماعية والأمراض المزمنة.

وأشارت الدراسة إلى أن نسبة كبيرة من البالغين يعانون من نقص فيتامين D وأوضحت أن أبرز الأعراض بالنسبة للبالغين هي الإجهاد وزيادة الوزن وضعف العضلات.

وتنصح الدراسة بالحصول على كميات وافرة من فيتامين D من البقاء تحت الشمس صباحا مدة نصف ساعة وتناول اللحوم وزيت السمك وصفار البيت.
وسجلت هيئة الصحة في الادارة الذاتية 8 حالات إصابة بفيروس كورونا، وسط مخاوف من انتشار المرض حيث خالط العشرات من الأشخاص الحالات الثمانية قبيل اكتشاف إصابتهم بـ”كورونا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى