أخبارالشريط الإخباري

المتحدث باسم التحالف الدولي يؤكد استمرار دعم قسد والتحالف معها

ولاتي نيوز _ رميلان

أعلن مايلز كاغينز المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي، استمرار التحالف الدولي بدعم قسد والتحالف معها مع لمحاربة تنظيم داعش.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي، عقد اليوم الثلاثاء، بمدينة رميلان، بمشاركة كينو غابرئيل الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية.

وحذّر كاغينز من خطورة تحركات داعش في هذه المرحلة مشيرا أن التنظيم الإرهابي نقل نشاطاته من غرب دير الزور الى ريفها الشرقي.

كاغينز أشاد بدور قوات سوريا الديمقراطية وأكد انهم قادرون على تحقيق النصر على تنظيم داعش الارهابي، منوها أنهم يعملون على تأمين الحدود السورية العراقية لمنع انتقال عناصر داعش.

وقال كاغينز أن التحالف الدولي لن يكتفي بالقضاء على الارهاب وانما سسدعم المناطق المحررة موضحا أن العديد من الشركات قدموا الطلبات إلى التحالف الدولي لتقديم الخدمات لمناطق شمال شرق سوريا والقواعد الأمريكية العسكرية وتم ادخال الملايين من الدولارات لتنفيذ هذه الأعمال.

من جهته، تحدث غابرئيل عن أهمية التعاون والتنسيق مع التحالف الدولي، مشيرا ان التحالف يدعم المجالس المحلية وخاصة المناطق المحررة من الناحية الاقتصادية والخدمية لدعم واستقرار المنطقة وعودة الحياة إلى طبيعتها.

وقال الناطق الرسمي باسم قسد: “إن مناطق شمال وشرق سوريا تتعرض لهجمات من أطراف عديدة نتيجة دخول جهات وأطراف مختلفة إلى الصراع السوري، لذا ننسق مع التحالف في القضاء على داعش ودعم المنطقة من جميع النواحي، وخاصة الأطراف التي تحاول زعزعة المنطقة وتهدد أمن واستقرار المنطقة”.
يذكر أن الولايات المتحدة تعزز مؤخرا وجودها العسكري، في شمال شرق سوريا، ودخلتزمؤخرا مئات الشاحنات التي تحمل معدات عسكرية ولوجستية، لدعم القواعد العسكرية في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق