الشريط الإخباريتقارير

كوباني.. الأهالي يطالبون بتغيير موعد ضخ المياه إلى الأحياء

ولاتي نيوز _ شيرين تمو

طالب أهالي مدينة كوباني، مديرية المياه بتغيير موعد ضخ المياه إلى الأحياء من منتصف الليل إلى الساعات الأولى من المساء ليتمكنوا من الاستفادة منها في أمورهم المنزلية.

وكانت مديرية المياه قد غيرت منذ أسبوع، موعد ضخ المياه إلى الأحياء من فترة العصر إلى منتصف الليل، ما خلق مشكلة لدى الأهالي.

عائشة نور الدين من سكان حي الشهيد فراس قالت لـ ” ةولاتي نيوز” أن أيام العيد مرّت عليهم بصعوبة بالغة ة، حيث لم تتوفر الكمية المطلوبة من المياه المياه لتدبير أمور المنزل، خاصة أن تدابير العيد تتطلب صرف كميات اضافية من المياه.

وطالبت نور الدين مديرية المياه بإعادة ضخ المياه في موعدها القديم، حيث أن ضخها في فترة العصر يساعد الأهالي في عميلة التنظيف وتعزيل المنزل، وبذلك يتدبرون أمورهم بصهريج يحمل خمس براميل من المياه يومين آخرين.

فيما تشتكي هيفيدار عمر من سكان حي الشهيد مورو من موعد ضخ المياه منتصف الليل، وقالت لـ” ةولاتي نيوز”: أنتظر موعد ضح المياه لأقوم بتوصيل خرطوم من المصدر الرئيس للمياه إلى الخزان المنزلي فوق السطح، لأن التمديد الصحي في منزلي لا يسمح بعملية تعبئة الخزان من تلقاء نفسه”.
وتتابع: “أضطر أن أسهر الليل حتى ساعات الصباح الأولى، لأتمكن من تعزيل أساس المنزل منتظرة تعبئة الخزان …إنه لأمر متعب “.
من جهتها، أوضحت خالصة عبد القادر الرئيسة المشتركة لمديرية المياه في مقاطعة كوباني لـ”ولاتي نيوز” إنهم اضطروا إلى تغيير موعد ضخ المياه إلى الأحياء، لأن حي “الشهيد كاوا” لا يصله المياه، وأن ضخها في الفترة المسائية يساعد في سرعة ضخها لعدم صرفها من قبل الأهالي، وبذلك يتم ضخ المياه إلى الحي المذكور المؤلف من مئتي منزل.
وأشارت عبد القادر إلى معاناة الأهالي في الفترة المسائية لعملية الضخ، إلا أن الضرورة اقتضت ذلك حسب تعبيرها.
وتصل المياه إلى أحياء مدينة كوباني كل يومين مرة بمعدل ست ساعات تقريبا، ويعتمد بعض الأهالي على الآبار المنزلية لسد حاجاتهم من المياه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق