الشريط الإخباريتقارير

الهلال الأحمر الكردستاني يقدّم 5 أجهزة بي سي آر للإدارة الذاتية

ولاتي نيوز- هورين حسن
قدّمت منظمة الهلال الأحمر الكردستاني، خمسة أجهزة من نوع بي سي آر لفحص إصابات “كورونا” مع 500 كيت لعمل هذه الأجهزة لهيئة الصحة في إقليم الجزيرة.
وتم إدخال هذه الأجهزة عبر معبر سيمالكا، حيث استلمها كلا من جوان مصطفى الرئيس المشترك لهيئة الصحة في شمال وشرق سوريا ومنظمة الهلال الأحمر الكردي التي تنتشر مراكزها الصحية في عموم مناطق شمال وشرق سوريا.

وكانت هيئة الصحة قد استملت ستة أجهزة بي سي آر مع 200كيت في شهري نيسان وأيار المنصرم للعام الجاري من إقليم كردستان العراق
وبذلك يصبح عدد أجهزة بي سي آر الموجودة في شمال وشرق سوريا 11جهازمع 700كيت مرافق لعمل هذه الأجهزة لتسد الحاجة الصحية لإجراء تحاليل الخاصة بفيروس كورونا في مناطق الإدارة الذاتية.
وكانت هيئة الصحة قد أعلنت عن تسجيل 50 إصابة بفيروس كورونا في عموم مناطقها تماثلت 3 حالات منها للشفاء فيما البقية أوضاعهم مستقرة ولا حاجة لهم لمراكز العزل الصحي هم فقط في الحجر الصحي المنزلي مع زيارات دورية للجنة الصحة الخاصة بفيروس كورونا إلى منازلهم.

كما أن هيئة الصحة كانت قد جهزت في مدينة الحسكة مشفى كوفيد- 19 الخاص بمرضى كورونا بإشراف منظمة الهلال الأحمر الكردي، ولم يدلي كل من مسؤولي هيئة الصحة والهلال الأحمر الكردي بأي تصاريح حول الواقع الصحي في الجزيرة لدى تواصل “ولاتي نيوز” معهم.

وأعلنت خلية الأزمة في إقليم الجزيرة فرض حظر تجوال كلي لمدة 14 يوماً يبدأ من يوم غد الخميس 6آب ولغاية 20آب مع وجود استثناءات مثل محلات المواد الغذائية والخضار والأفران العامة والخاصة والصيدليات والمشافي ومحطات الوقود وصهاريج المياه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق