أخبارالشريط الإخباري

ماذا وراء الهدوء في محيط M4؟

ولاتي نيوز _ كوباني

سيّرت الشرطة العسكرية الروسية مع القوات التركية دورية مشتركة، الاثنين، في ريف كوباني الشرقي بحسب مراسلة “ولاتي نيوز” شيرين تمو.

وجابت الدورية المؤلفة من أربع عربات روسية وأربعة تركية وسط تحليق حوامتين روسيتين قرى “غريب – كوسك- كربناف- عليشار- كورتك- كوبك ساتان- تل حاجب – قباجق صغير – هولاقي- خرابيسان تحتاني – قراموغ- غريب” .

وتأتي الدورية المشتركة في وقت تشهد فيه الجبهات المحيطة بكوباني والمحيطة بالطريق الدولي M4 هدوءً منذ أيام، بالتزامن مع تحديات أمنية صعبة تعيشها قوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور الشرقي.

واستهدف مجهولون اليوم الاثنين مجموعة من قوات سوريا الديمقراطية في قرية الشعفة بريف دير الزور الشرقي، حيث قاموا باستهداف قسد من خلال قنبلة يدوية ادت الى إصابة عدد منهم، حسب ما أكّده المرصد السوري لحقوق الانسان.

ومنذ الإعلان الأمريكي باستثمار حقول النفط في مناطق الادارة الذاتية تعيش مناطق في الريف الشرقي لدير الزور تحديات أمنية بدأت بسلسلة اغتيالات لوجهاء عشائر تبنى تنظيم داعش بعضها بينما ظلت بعضها مجهولة الفاعل.

وتتركز الاتهامات على النظام السوري بإشعال فتيل الفتنة في دير الزور، حيث يسعى النظام الى منع الولايات المتحدة َوقسد من الاستفادة من حقول النفط.
وثمة رأي يربط بين حالة الهدوء على الحدود التركية ونقاط التماس مع الفصائل الموالية بالتزامن مع نشاط استخباراتي تركي على الحدود مصاحب لعمليات تهريب اشخاص، مرجحا أن تقوم أنقرة بتحريك عملائها واستغلال الوضع الامني في دير الزور.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق