الشريط الإخباريتقارير

إجراءات مشددة في إقليم الجزيرة لمنع تفشي كورونا.. و300 شخص يخضعون للحجر الصحي

ولاتي نيوز- هورين حسن

شدّدت هيئة الصحة في إقليم الجزيرة، اجراءات الوقاية من فيروس كورونا، في وقت تُخضع فيه نحو 300 شخص للحجر الصحي.

وأصدرت هيئة الصحة تعميما، الثلاثاء، منعت بموجبه دخول أي كان مريضا أو مرافقاً أو زائراً إلى المراكز الصحية العامة والخاصة بما فيها العيادات الطبية والسنية والصيدليات وعيادات الأشعة والمخابر الطبية أضافة إلى هيئات الصحة ومديرياتها دون ارتداء الكمامات.

وأكدت على ضرورة التزام جميع ذوي المهن الطبية والمراكز الصحية العامة والخاصة بارتداء الكمامات وتعقيم الأدوات والأماكن يومياً بمادة الكلور.
كما ألزمت جميع المراكز الصحية العامة والخاصة بمبدأ التباعد الاجتماعي ومنع الازدحام، وختمت التعميم بالاشارة الى ان لجان الصحة ستقوم بمتابعة هذه الاجراءات وفرض عقوبات رادعة بحق المخالفين.
من جهتها، المتحدثة باسم لجنة الصحة في مقاطعة قامشلو روجين أحمد قالت لـ”ولاتي نيوز” أن حوالي 300 شخص يخضعون للحجر الصحي المنزلي، مؤكدة أن أوضاعهم الصحية جيدة.

كما وأوضحت أحمد أنه تقوم طوارئ ولجان الصحة بزيارات دورية لتفقد أوضاع ممن هم في الحجرالصحي المنزلي.

ودعت أحمد المواطنين إلى التقيد بإجراءات الحظر واتخاذ التدابير الوقائية مثل ارتداء الكمامة ولبس القفازات لمنع تفشي فيروس كورونا.

في حين قال مصدر طبي من مشفى القلب والعين لـ”ولاتي نيوز”: أنه وصل مريض بحالة إسعافية إلى قسم العناية في المشفى”. مشيرا الى أنه “بعد إجراء التحليل الخاص بفيروس كورونا تبين أنه مصاب بكوفيد -19 وعلى إثرذلك تم تعقيم كامل المشفى مدة 24 ساعة”.

يذكر أن خلية الأزمة في الإدارة الذاتية فرضت حظر التجوال اعتباراً من السادس من شهر آب الجاري ولغاية العشرين منه كما أن عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا وصل إلى 6 حالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى