أخبارالشريط الإخباري

البرلمان العربي يدين الاعتداءات التركية على الأراضي العراقية.. ويطالب مجلس الأمن بإيقافها

ولاتي نيوز

أدان البرلمان العربي، الأربعاء الاعتداء التركي على العراق، معربا عن تضامنه مع بغداد وداعيا مجلس الأمن الدولي إلى التحرك العاجل لوقف الاعتداءات.
وأكد مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، استعداد البرلمان لحشد التأييد والدعم الإقليمي والدولي لإيقاف الاعتداءات التركية المتكررة.

وقصف الجيش التركي، أمس الثلاثاء، منطقة سيدكان بمحافظة أربيل بطائرة مسيرة، الأمر الذي أدى إلى مقتل وإصابة عدد من قوات حرس الحدود العراقي.

وشدد رئيس البرلمان العربي على أن “هذه الأعمال العدائية السافرة والخروقات العسكرية المتكررة التركية، تُعد تعديًّا خطيرًا على العراق، وانتهاكًا صارخًا لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي والأعراف الدولية، وخرقًا واضحًا لقرارات مجلس الأمن الدولي، وعدم احترام لعلاقات حُسن الجوار”.

وتقصف أنقرة المناطق الحدودية في إقليم كردستان منذ نحو شهر، ولكن القصف التركي أمس لاقى ردود أفعال قوية من الرئاسة والبرلمان العراقي، بعد مقتل ضباط عراقيين.

وألغت وزارة الخارجية العراقية، زيارة وزير الدفاع التركي مولود جاويش أوغلو، التي كانت مقررة، الخميس، كما وقررت استدعاء سفير أنقرة لديها، احتجاجًا على الاعتداءات التركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى