أخبارالشريط الإخباري

الديمقراطي الكردستاني يؤكد بأنه لن يثنيه شيء عن الاستمرار في تحقيق الاتفاق الكردي

ولاتي نيوز

اتّهم الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا، حركة “جوانين شورشكر” بمهاجمة مكتبه، وصبغ العلم الكردستاني شعار الحزب باللون الأسود.

وقال المكتب السياسي لـ PDK-S في بيان، الأحد”اننا ندين ونستنكر هذا العمل التخريبي ونطالب بمحاسبة الجناة الذين يهدفون بالدرجة الاولى إلى زعزعة الامن والاستقرار السياسي في المنطقة ومحاولة عرقلة الحوارات والمفاوضات القائمة بين المجلس الوطني الكردي في سوريا واحزاب الوحدة الوطنية الكردية”.

ورأى البيان بأن” هذه الأعمال والممارسات العبثية المنافية لمبدأ الشراكة البينية المزمعة التوصل إليها تقف ورائها جهات معادية لوحدة الصف والموقف الكردي”.
وأكد PDK-S أن “المفاوضات الجارية وبرعاية الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال هدف استراتيجي لحزبنا وان كافة المحاولات الرامية لعرقلة مسيرة الحوارات لن تحقق أهدافها المرجوة”.
وشدد البيان على أن PDK-S ” يقف الى جانب المجلس الوطني الكردي للاستمرار في تحقيق وحدة الصف والموقف السياسي للحركة السياسية الكردية في سوريا وصولا لتحقيق آمال واهداف شعبنا في الحرية والديمقراطية، واستعدادا للمرحلة المقبلة واستحقاقاتها على كافة الاصعدة”.

يذكر أن حركة الشبيبة الثورية” جوانين شورشكر” نفت في بيان صبيحة الأحد قيامها بالاعتداء على مكتب الديمقراطي الكردستاني، مشيرة أنها أعمال تحرض على الفتنة ولا تخدم الوحدة الكردية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق