الشريط الإخباريتقارير

مخيم جديد لإفراغ مدارس الحسكة من نازحي سري كانية

ولاتي نيوز _ آية حسن

​​​​​​​أعلن مجلس مقاطعة الحسكة وهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في إقليم الجزيرة من خلال مؤتمر صحفي افتتاح مخيم سري كانيه لاستقبال المُهجّرين القاطنين في ٧٥ مركز إيواء بهدف إفراغ المدارس من المُهجّرين واستمرار العملية التعليمية التي تضررت مع نزوح أهالي رأس العين إبان العملية العسكرية التركية على مدينتي رأس العين وتل أبيض، وتحول المدارس إلى مراكز لإيواء النازحين.

ويقع المخيم في حي الطلائع شرق مدينة الحسكة مقابل معمل الغزل، وسمي بمخيم سري كانيه.

وقال الرئيس المشترك لهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في إقليم الجزيرة حسين العلي: كمرحلة أولى تم تجهير 620خيمة لإيواء 620 أسرة من القاطنين في المدارس التي اتخذت كمراكز إيواء مؤقتة.
وأضاف العلي أن المخيم سيبدأ باستقبال المُهجّرين في 20 من شهر آب الجاري، والمخيم مجهّز بشكل جيد من جهة المرافق الحيوية، مياه الصرف الصحي والكهرباء ومياه الشرب، وتبلغ القدرة الاستيعابية للمخيم 2660 خيمة.

وناشدت الإدارة الذاتية من خلال المؤتمر الصحفي المنظمات الإنسانية والدولية العاملة في مناطق شمال وشرق سوريا لتقديم يد العون للمُهجّرين والنازحين في مخيم سري كانيه.

والجدير بالذكر أن العملية العسكرية التركية على شمال وشرق سوريا واحتلالها مدينتي رأس العين وتل أبيض تسبب بنزوح ما يزيد عن ٣٥٠ ألف شخص باتجاه مدن الحسكة والقامشلي، مما دفع بالنازحين إلى اللجوء للمدارس وبلغت عدد المدارس التي اتخذت كمراكز إيواء ٨٠ مدرسة.

ويعد مخيم سري كانيه المخيم الثاني بعد مخيم التوينة الذي يأوي نازحي مدينتي رأس العين وتل أبيض والواقع غرب مدينة الحسكة ١٤ كم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق