أخبارالشريط الإخباري

كوباني.. خلية الأزمة تمدد الحظر الجزئي عشرة أيام

ولاتي نيوز _ شيرين تمو

أعلنت خلية الأزمة في إقليم الفرات، تمديد فترة حظر الجزئي في الإقليم عشرة أيام إضافية، مع إلزام إجراءات الوقاية الذاتية من شأنها تقويض انتشار جائحة كورونا خلال تعميم صادر عن الخلية.

وأصدرت خلية الأزمة بعد اجتماعها أمس الثلاثاء مجموعة إجراءات السلامة منها منع حركة الدخول والخروج من وإلى الإقليم، باستثناء الحالات المرضية الحرجة والمواد الطبية وصهاريج البترول والمواد الغذائية والمنظمات الإنسانية والمواد الاغاثية.
وأشار التعميم إلى تخفيض عدد العاملين في مؤسسات الإدارة الذاتية على حسب الحاجة، باستثناء المؤسسات التي تتطلب طبيعة عملها الدوام، واتخاذ إجراءات الوقاية الذاتية( كمامات – كفوف – التباعد – المحافظة على النظافة العامة ).

وتضمن التعميم منع التجمعات في صالات الافراح والمقاهي والكافتيريات والحدائق العامة والخاصة، وإبقاء عمل المطاعم على الطلبات الخارجية فقط مع مراعاة شروط السلامة العامة.

وأشار التعميم إلى منع إقامة الشعائر الدينية في دور العبادة ( صلاة – موالد ) وخيم التعزية ، بالإضافة إلى منع الزيارات إلى المشافي والسجون.
ونص التعميم على تعليق العملية التعليمية في كل المدارس والروضات والحضانات والمعاهد الخاصة.

وأكد علي شاهين المتحدث باسم لجنة العملية الخاصة بوباء كورونا في إقليم الفرات لـ “ولاتي نيوز” تسجيل ثماني حالات إصابة بفيروس كورونا في كوباني، ستة منها للكادر الطبي حيث تماثل حالتان منها للشفاء.
وأشار شاهين أن الحالات الستة المصابة حاليا تخضع للحجر الصحي مع استقرار وضعهم الصحي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق