أخبارالشريط الإخباري

الأمم المتحدة تكلّف بيدرسن وفريق أممي لمعالجة أزمة انقطاع المياه عن الحسكة

ولاتي نيوز

دخلت الأمم المتحدة على خط أزمة المياه في الحسكة، وكلفت الأمم المتحدة فريقا أمميا لمعالجة أزمة انقطاع المياه في الحسكة.

وقالت وكالة “سانا” التابعة للنظام السوري أن بشار الجعفري مندوب سوريا في الأمم المتحدة أجرى اتصالا مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس، بخصوص أزمة المياه في الحسكة.

وبحسب “سانا” فقد طلب الجعفري من غوتيرس التدخل وبذل مساعيه للضغط على تركيا والفصائل الموالية لها لإعادة ضخ مياه محطة علوك إلى مدينة الحسكة وريفها.

وقالت “سانا” على لسان غوتيرس أنه على دراية بالوضع في الحسكة وأنه قام بتكليف فريق الأمم المتحدة في سورية ومبعوثه الخاص غير بيدرسون “بالقيام بما يلزم لمعالجة هذه المسألة وضمان حلها بشكل عاجل.

وأضاف غوتيريس “إن هذه المشكلة يجب حلها بشكل عاجل وأنه سيبذل قصارى جهده فوراً مع الحكومة التركية والأطراف الأخرى ومن خلال ممثليه على الأرض لضمان الضغط لحل المسألة في أقرب وقت ممكن كما أنه سيكلف مبعوثه الخاص بيدرسون بالعمل على معالجة هذه المسألة من خلال لقائه بممثلي الولايات المتحدة وروسيا وتركيا في جنيف يوم الاثنين القادم على هامش اجتماعات لجنة مناقشة الدستور”.

وتقوم الفصائل الموالية لأنقرة بقطع المياه عن الحسكة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، للمرة الثامنة منذ احتلال تركيا لمنطقتي سري كانيه وتل أبيض.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق