الشريط الإخباريتقارير

كوباني.. إدارة المدارس تنهي العام الدراسي لمرحلة الثانوي وتوزّع الجلاءات

ولاتي نيوز _ شيرين تمو

أعلنت إدارة المدارس التابعة لهيئة التربية في إقليم الفرات، الأحد، إنهاء العام الدراسي وتوزيع الجلاءات على طلاب الثانوية، حسب تقييم الاختبار الأولي ضمن الفصل الدراسي التعويضي.

وكانت الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا قد علقت العملية التربوية في منتصف شهر آذار من العام الجاري كإجراء احترازي من فيروس كورونا.

وعاودت إدارة المدارس في إقليم الفرات دوام طلاب الثالث الثانوي “بكالوريا” بداية شهر حزيران وحددت مدة شهرين للدوام لتعويض طلاب الشهادة الثانوية عما فاتهم من الحصص الدراسية، وتقييم مستواهم على اساس اختبارين ضمن الفصل التعويضي.
إلا أن الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا وظهور حالات الإصابة في شمال شرق سوريا، دفعت بإدارة المدارس إلى تعليق الدوام مرة أخرى بتاريخ 29 تموز الفائت، دون اكمال الفصل التعويضي، حيث تم تقييم الطلاب على أساس الاختبار الأول ضمن الفصل التعويضي، وتم منحهم الشهادات، حسب ما صرحت به إدارة المدارس.
عزيزة اسماعيل مديرة مدرسة “الشهيد هوكر” الثانوية أوضحت لـ “ولاتي نيوز” بأنّهم اضطروا لإنهاء العام الدراسي بسبب موجة كورونا وظهور حالات الإصابة، مشيرة أن التقييم جاء على اساس الاختبار الشهري الأولى ضمن الفصل التعويضي.

ونوّهت اسماعيل إن إجمالي عدد الطلاب بفرعيه (الأدبي- العلمي) في مدرسة الشهيد هوكر يبلغ 265 طالب، حصل مئتان منهم على الشهادة بينما رسب 65 طالب.
وعن العام الدراسي الجديد أوضحت اسماعيل إنه في حال عدم ظهور إصابات جديدة بفيروس كورونا في إقليم الفرات، سيتم افتتاح المدارس بتاريخ الأول من أيلول من العام الجاري مع أخد الإجراءات الوقائية اللازمة بالتنسيق مع هيئة الصحة في إقليم الفرات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق