أخبارالشريط الإخباري

انفجار يستهدف خط الغاز شرقي دمشق ويقطع الكهرباء عن مناطق النظام

ولاتي نيوز

استهدف انفجار ضخم خط الغاز الواقع بين منطقتي ضمير وعدرا “خط الغاز العربي” ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن معظم مناطق سيطرة النظام السوري.

وزير الكهرباء “محمد زهير خربطلي” اتّهم عن “مجموعات أرهابية” لم يسميها بالمسؤولية عن تفجير خط الغاز الواقع شرقي دمشق والذي يغذي محطة “دير علي”، ما أدى إلى انخفاض الضغط ووقف عمل المحطات الفرعية المسؤولة عن توليد الكهرباء.

ونقلت وكالة سانا عن وزير الكهرباء أن هذا التفجير هو السادس من نوعه ويستهدف أنابيب الغاز في المنطقة ذاتها، منذ بدء الأزمة السورية.

بينما قال علي غانم، وزير النفط والثروة المعدنية، في حديث لإعلان النظام أن الانفجار أدى لوقف تدفق الغاز عبر الخط الذي تبلغ استطاعته 7 ملايين متر مكعب ويبلغ حجم قطره 36 إنشاً.

و أشار “غانم” إلى أن كل من محطة “الدير علي” و”الناصرية” و”تشرين” قد خرجت حالياً عن الخدمة، وأن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد الخريق، في حين تقوم فرق الصيانة بإعادة إصلاحه.
ولم تعلن أي جهة لغاية الآن عن مسؤوليتها عن التفجير، ويبدو بأن هذا التفجير سيزيد من متاعب النظام السوري في تأمين الكهرباء للمواطنين في مناطق سيطرته، حيث يعاني مسبقا من نقص خدمة الكهرباء وزيادة ساعات التقنين التي تصل احيانا إلى 16 ساعة في اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق