أخبارالشريط الإخباري

كوباني.. البدء بالمرحلة الثانية من حملة التعقيم لتفادي كورونا

ولاتي نيوز _ شيرين تمو

تستمر الإدارة العامة للبيئة في إقليم الفرات بحملة تعقيم شوارع المدينة إلى جانب تعقيم الدوائر الرسمية بعد ظهور حالات الإصابة بفيروس كورونا في المنطقة.

وقامت الإدارة العامة للبيئة يومي الخميس والجمعة الفائتين بسبب العطلة الرسمية في الدوائر لتقوم بحملة تعقيم المؤسسات، وما زالت الحملة مستمرة لتعقيم جميع المؤسسات، إلى جانب حملة تعقيم الشوارع حسب تصريح خاص من البيئة.
سمير علي الرئاسة المشتركة لإدارة العامة للبيئة في إقليم الفرات أكد لـ “ولاتي نيوز” إنهم بدؤوا منذ التاسع من شهر آب الجاري بحملة تعقيم شوارع وأرصفة المدينة وواجهات المحلات بواسطة جرار وصهريج لرشها بماء مخلوط بمادة “فورمونيل” المعقمة.
وأشار علي أن الحملة مستمرة لحين انتهاء موجة كورونا ، وأنهم بدؤوا بتعقيم مؤسسات الإدارة الذاتية ، وستشمل الحملة الجوامع والمدارس في الأيام القادمة.
وأوضح علي أن حملة تعقيم الشوارع تبدأ من الساعة الرابعة فجرا وحتى السابعة صباحا، قبل موعد افتتاح الأسواق لما للمادة المستعملة تأثير على الخضراوات والفواكه.

مضيفا أن تأثير المادة المعقمة يستمر خمسة عشر يوما، وسيتم إعادة تعقيمها عند انتهاء مفعول المادة المعقمة.
وكانت الإدارة العامة للبيئة قد قامت في الخامس عشر من آذار الفائت بحملة تعقيم للمدينة على ثلاث مراحل استهدفت مؤسسات الإدارة الذاتية والجوامع والمدارس بالإضافة إلى الشوارع الرئيسية والفرعية في المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق