الشريط الإخباريتقارير

تل كوجر.. افتتاح مؤسسة استهلاكية لتلبية حاجات الأهالي ومنع استغلالهم

ولاتي نيوز- أميرة المحيميد

افتتحت بلدية تل كوجر، الثلاثاء، مؤسسة نوروز الاستهلاكية، لهدف تغطية حاجات المواطنين من المواد الاستهلاكية، في بلدة تل كوجر وريفها.

ويعاني الأهالي في تل كوجر مثل باقي مناطق الإدارة الذاتية من استغلال التجار وتحكمهم بالأسعار في ظل عدم استقرار سعر صرف الليرة أمام الدولار، وضعف دخل المواطنين.

وأوضح “جوان شكري” الرئاسة المشتركة لمؤسسة نوروز للمواد الغذائية في شمال وشرق سوريا لـ”ولاتي نيوز” أن الغلاء الذي بلغ ذروته وعدم استقرار سعر صرف الدولار واستغلال ضعاف النفوس من التّجار لهذا الوضع ارتأت الإدارة الذاتية أن تخطو خطوة نحو فتح مراكز استهلاكية لخدمة المواطنين وتوفير المواد الاقتصادية الضرورية في ظل ظروف جائحة كورونا وحالة عدم الاستقرار الأمني التي تشهدها المناطق الحدودية مع تركيا.

وأشار “شكري” أن شركة نوروز افتتحت مراكزها في الرقة والطبقة والحسكة والدرباسية وعامودا مشيرا بأنه تم افتتاح مركز في تربسبيه واليوم قمنا فتح مركز تل كوچر وفي الأسبوع القادم سنفتتح مركز الشدادي بعد أن تم فتح مركز غويران.
شكري أكّد أن شركة نوروز تقوم بالتحضير لافتتاح مراكز أخرى في قامشلو وديرك وجل آغا، مشددا على أهمية وجود مثل هذه المراكز لمنع استغلال المواطنين.
وجود مؤسسة استهلاكية رسمية، رغم كونها شركة ربحية الا أن ذلك قد يمنع الاستغلال والتلاعب بالاسعار في ظل عدم قدرة مؤسسة التموين على فرض أسعار يومية بالنظر إلى تذبذب سعر الليرة أمام العملات الأجنبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى