أخبارالشريط الإخباري

بعد حادثة التصادم.. دورية أمريكية في ديرك واتهام روسي للقوات الأمريكية

ولاتي نيوز

سيّرت القوات الأمريكية، اليوم الخميس، دورية في المنطقة التي حصل فيها حادثة التصادم مع الشرطة الروسية، أمس الأربعاء.

وتألّفت الدورية من أربع مدرعات، جابت قرى في الريف الشمالي والشرقي من منطقة ديرك، ووصلت إلى قرية قسر ديب، التي تحاول الشرطة الروسية منذ مدة تأسيس قاعدة عسكرية فيها.

وكانت عربات روسية بموافقة جوية من مروحيتين، لاحقت مدرعتين أمريكيتين في ريف ديرك، الأربعاء، وتسببت بإصابة أربعة من جنودها.

وفي اول رد فعل على الإعلان الأمريكي غير المباشر لموسكو بمسؤوليتها عن إصابة جنود امريكين، اتهمت موسكو الجيش الأمريكي بمحاولة عرقلة دورية روسية في سوريا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، إن فاليري غيراسيموف رئيس الأركان العامة للجيش الروسي أبلغ نظيره الأمريكي في مكالمة هاتفية أن روسيا أخطرت التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في سوريا بشأن تحركات الدورية الروسية.

وهذه المرة الأولى التي تكون فيها الغلبة لروسيا على المدرعات الأمريكية، حيث كانت القوات الامريكية سابقا تعترض الدوريات الروسية وتمنعها من التجول في منطقة ديرك.
وتحافظ الولايات المتحدة بقاعدة عسكرية لها في محيط مدينة ديرك، كما إن المنطقة لها أهمية استراتيجية بالنسبة للولايات المتحدة سيما انها تقع في المثلث الحدودي، ويوجد فيها معبر سيمالكا التي تستخدمه القوات الأمريكية لنقل العدة والعتاد بين الأراضي السورية والعراقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى