أخبارالشريط الإخباري

كوباني.. هيئة التربية تدرس عدة احتمالات لتقليل عدد الطلاب في الصفوف

ولاتي نيوز _ شيرين تمو

تناقش هيئة التربية في إقليم الفرات عدة احتمالات لتقليل عدد الطلاب في الصفوف كإجراء وقائي من فيروس كورونا مع بدء العام الدراسي الجديد.

وكانت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا قد أعلنت بدء العام الدراسي الجديد بتاريخ الأول من شهر أيلول المقبل.

وتقوم هيئة التربية بالتنسيق مع الإدارة العامة للبيئة في إقليم الفرات بحملة تنظيف وتعقيم المدارس، وتزويد الحمامات بمعدات التنظيف حسب تصريح خاص من هيئة التربية في إقليم الفرات.
بيمان عبدالرحمن الرئاسة المشتركة لهيئة التربية في إقليم الفرات قالت لـ ” ولاتي نيوز ” هناك عدة احتمالات قيد الدراسة لتجنب وجود عدد كبير من الطلاب في الصف الواحد كإجراء احترازي من فيروس كورونا.

وقالت عبدالرحمن أنهم قد يقومون بتوزيع الطلاب إلى ثلاث أفواج بمدة زمنية ثلاث ساعات لكل فوج، أو أنهم يعتمدون على نظام جديد بدوام ثلاثة أيام لكل فئة في الأسبوع.

وأشارت عبد الرحمن أنهم لا يواجهون صعوبة في تقسيم الطلاب إلى أفواج في القرى لأن نظام الدوام في القرى فوج واحد ويمكن تقسيمه إلى فوجين، أما مدارس المدينة فإن عدد الطلاب فيها كبير بدوام فوجين، وسيضطرون إلى تقسيمهم إلى ثلاث أفواج في حال اعتماد هذا المقترح.

وأشار خالد الجرادة عضو الإدارة العامة في مدارس كوباني إنهم في حال اعتمدوا مقترح تقسيم الطلاب إلى ثلاث أفواج سيواجهون نقصا في عدد الكوادر التدريسية.
وأكد الجرادة أنهم استلموا/ ٢١٥ / ألف كتاب مدرسي للمراحل التعليمية الثلاثة من إقليم الجزيرة، وأنهم بصدد استلام دفعات أخرى ليتم توزيعها على الطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد.
وبلغ عدد الطلاب في إقليم الفرات العام الفائت / ٦٣٣٨١ / موزعين على / ٥٧٨ / مدرسة، وقام بتدريسهم/ ٣٥٠٥ / مدرس ومدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى