الشريط الإخباريتقارير

منها مسؤول صحي في كل مدرسة.. إجراءات احترازية للبدء بالعام الدراسي الجديد

ولاتي نيوز

أعلنت هيئة التربية والتعليم في إقليم الحزيرة، عن تعيين مسؤول صحي في كل مدرسة، لمتابعة الوضع الصحي للطلاب والتلاميذ، مشيرة إلى اتخاذها إجراءات خاصة بالمدارس لمنع تفشي “كورونا”.
وأكدت روهات خليل الرئيس المشترك لهيئة التربية والتعليم في الجزيرة بدء العام الدراسي في الأول من أيلول المقبل، متمنية التوفيق للكوادر التدريسية.
وقالت خليل “قمنا بالكثير من التحضيرات قبل الشروع بالعام الدراسي، قائلة، طبعاً نمر بظروف استثنائية في العام الحالي بسبب تفشي وباء كورونا منذ شهر اذار، حيث اغلقت ابواب المدارس باغلب دول العالم، ومن جانبا قمنا بتحضير الدروس ونشرها عبر القنوات و وسائل التواصل الاجتماعي، ومنذ ذلك الوقت والى الان التحضيرات مازالت مستمرة للمراحل الدراسية الثلاث (الابتدائية، الاعدادية، الثانوية)”.

وٲضافت خليل “اعدنا دراسة بعدد طلاب المرحلة الثانوية وتحديداً طلاب الثالث الثانوي ومن خلال الدراسة خضع المعلمون والمعلمات لدورات مكثفة ضمن اكاديميتي الشهيد عكيد جيلو بقامشلو والحسكة وباللغتين الكردية والعربية.

وأوضحت خليل أنهم سيعقدون اجتماعات مع أولياء أمور الطلبة، لإرشادهم إلى كيفية حماية ووقاية أبناءهم من الطلبة والتلاميذ أثناء ارتيادهم للمدرسة.

وأشارت إلى أنه سوف يتم تقليص عدد التلاميذ والطلبة داخل الشعبة الصفية الواحدة بحيث تتضمن كل شعبة (15) تلميذ وتلميذة، أو تقسيم الدوام المدرسي إلى دوامين، حيث يداوم كل صف ثلاثة أيام في الأسبوع.

كم قامت هيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة، وبالتنسيق مع هيئة الصحة و هيئة البلديات، حملة تنظيف وتعقيم للمدارس في إقليم الجزيرة والبالغ عددها (2225) مدرسة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة (كوفيد-19).

وأضافت الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة، سيتم تعيين مدرس متخصص مسؤول صحي لمتابعة وضع التلاميذ والطلبة، كي يتسنى لهم إبلاغ هيئة الصحة والأهالي في حال وجود مشاكل صحية أو حالات اشتباه بفايروس كورونا ” كوفيد 19″.

يشار إلى أن الدوام الإداري في مدارس بدأ يوم الأحد 23 آب (أغسطس) الحالي.

وكانت هيئة التربية والتعليم قد حددت 1 أيلول (سبتمبر) المقبل موعدا لبدء العام الدراسي الجديد 2020 – 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى