أخبارالشريط الإخباري

عصابات أنقرة تجبر من أدى مسبقا واجب الدفاع الذاتي بالسجن أو دفع فدية مالية

ولاتي نيوز- عفرين

فرضت العصابات المسلحة الموالية لأنقرة على الشبان الكرد في عفرين الذين أدواّ واجب الدفاع الذاتي قبل الاحتلال التركي لعفرين بدفع فدية مالية جديدة.

وذكرت مصادر محلية في عفرين أن “الشرطة العسكرية” في عفرين أبلغت الشباب الكرد الذي سبق وأدوا واجب الدفاع الذاتي دفع فدية مالية قدرها 1000 ليرة تركية أو السجن مدة ثلاثة أشهر.
وتهدف الفرمانات التي تصدرها العصابات الموالية لأنقرة إلى المزيد من الضغط على ما تبقى من المواطنين الكرد في عفرين بهدف إجبارهم على ترك أراضيهم والتنازل عنها ضمن سياسة ممنهجة تشرف عليها الاستخبارات التركية لإنهاء الوجود الكردي في عفرين.

وإشارت “منظمة حقوق الإنسان في عفرين” أن الشبان الكرد الذين أدوا واجب الدفاع الذاتي مسبقا، كانوا قد قاموا بتسوية أوضاعهم في وقت لاحق سبق وأن دفعوا مبلغ 1500 ليرة تركية.

وأكدت “منظمة حقوق الإنسان في عفرين “ان مثل هذه الانتهاكات تمارس بحق المواطنين الكرد المتبقين في عفرين من قبل الشرطة العسكرية والمدنية و الفصائل المسلحة السورية التابعة للاحتلال التركي باشراف وتوجيه مباشر من قبل الاستخبارات التركية لاجبارهم على التهجير القسري لترك منازلهم وممتلكاتهم وليحلو محلهم مستوطني وعوائل مسلحي الفصائل السورية المسلحة التابعة للاحتلال التركي في عفرين المحتلة.
وتستخدم الفصائل المسلحة لأنقرة تهمة التعامل مع الاتحاد الديمقراطي أو العمل مسبقا في مؤسسات الإدارة الذاتية كداوعي لتنفيذ سياسات انتقامية ممن تبقى من الكرد في عفرين.
وقالت شبكة “عفرين بوست” بأن دورية مشتركة من الاستخبارات التركية وميليشيا “الشرطة العسكرية” أقدمت، قبل أيام على اعتقال ستة مواطنين كرد من منازلهم في قرية آفرازيه/معبطلي، بتهمة الانتماء لحزب الاتحاد الديمقراطي، وتم اقتيادهم إلى جهة غير معروفة.

وأشارت الشبكة المختصة بأخبار عفرين بأن المعتقلين هم “عصام محي الدين شيخ كيلو، نوري محي الدين شيخ كيلو، فاروق محي الدين شيخ كيلو، محي الدين جيجك شيخ كيلو، 5- مقداد جيجك شيخ كيلو، شكيب نوري شيخ كيلو، دلبرين شيخ كيلو”.
والاعتقال والخطف مصدر أساسي تستخدمه الفصائل الموالية لأنقرة للحصول على الأموال، حيث تعتمد أساليب العصابات في الحصول على الأموال عن طريق الابتزاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى