الشريط الإخباريتقارير

هيئة التربية والتعليم لإقليم الفرات تمنح طلاب الشهادة الثانوية دورة تكميلية

ولاتي نيوز _ شيرين تمو

منحت هيئة التربية والتعليم في إقليم الفرات، الأحد، طلاب الشهادة الثانوية الراسبين دورة تكميلية بعد ورود شكاوي من قبل الطلاب.

وتعرض الطلاب هذا العام لضغوطات كثيرة، حيث علقت العملية التربوية أكثر من مرة بسبب جائحة كورونا، كما أن العملية التعليمية عُلقت شهرا كاملا أثناء هجوم الدولة التركية على مناطق شمال شرق سوريا.
واجتمعت هيئة التربية مع ذووي الطلاب الراسبين، واستمعت إلى شكاويهم، وبناء على ذلك أعلنوا عن دورة تكميلية للطلاب الراسبين بفرعيها الأدبي والعلمي.
وقالت بيمان عبد الرحمن الرئاسة المشتركة لهيئة التربية في إقليم الفرات لـ “ولاتي نيوز” أن موعد الامتحانات سيحدد خلال هذا الأسبوع، وستجري الامتحانات خلال يومين أو ثلاثة، ليتم اعلان نتائجهم، ليتمكنوا من الالتحاق بتسجيل المفاضلة الجامعية.
وبحسب عبد الرحمن أن الطلاب الراسبين البالغ عددهم قرابة تسعين طالب سيتخذون كافة الإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.
وأشارت المسؤولة أن الطلاب الراسبين سيقدمون فقط المواد التي رُسبوا فيها، وأن الوضع الاستثنائي لجميع دول العالم بسبب جائحة كورونا فرض عليهم التساهل مع الطلاب ومراعاة ظروفهم.

وكانت هيئة التربية في إقليم الفرات قد قامت في الثالث والعشرين من شهر آب الجاري بتوزيع الجلاءات على طلاب الشهادة الثانوية، واعتمدت في إصدار النتائج على الاختبار الفصلي الأول في فصل التعويضي، حيث نجح أكثر من خمسمئة طالب، فيما رسب قرابة تسعين طالب حسب هيئة التربية في إقليم الفرات، وما زال باب التقديم للمفاضلة الجامعية مفتوح حتى الخامس عشر من شهر أيلول المقبل .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق