أخبارالشريط الإخباري

قسد تستبعد قيام تركيا بهجوم عسكري جديد

ولاتي نيوز

استبعد مصطفى بالي، مدير المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، قيام أنقرة بهجوم عسكري جديد على المناطق الكردية.

وقال بالي في مؤتمر صحافي، خلال توديعه العقيد مايلز كاكينز، المتحدث باسم التحالف الدولي ضد “داعش”: إننا نعول على الاتفاقيات الروسية والأمريكية مع تركيا، ولا نتوقع عمليات تركية في الوقت الحالي”.

وكانت وكالة “سانا” قد ذكرت إن تركيا تحضر لعمل عسكري، بهدف احتلال مدينة الدرباسية وناحية زركان في ريف الحسكة الشمالي.

وبحسب “سانا” فإن رتلا عسكريا تركيا يضم آليات عسكرية، وشاحنات محملة بأسلحة وذخيرة، ومعدات لوجيستية دخل إلى مدينة سري كانيه، وقالت إن الرتل التركي دخل من بوابة سري كانيه الحدودية واتجه إلى قرى باب الخير والداوودية.

وكان المرصد السوري قد نفى قيام الجيش التركي باستقدام تعزيزات الى مقراته العسكرية في قريتي باب الخير والداوودية، مشيرا الى نشره كاميرات مراقبة وقناصة في مقراته دون احداث تغيرات عسكرية أخرى.

ميدانياً، شهدت بلدتي زركان والدرباسية هدوءً نسبياً بعد انحسار المخاوف من قيام الجيش التركي بشن هجوم على المنطقة، فيما شهدت محاور ريف تل ابيض الغربي اشتباكات بين قسد و العصابات الموالية لأنقرة.

وجاءت الاشتباكات بعد ساعات من قيام العصابات المسلحة بتتفيذ قصف عنيف بالاسلحة الثقيلة على قريتي عفدكو وكوبرلك في ريف تل أبيض الغربي.
ويأتي التوتر هذا بعد أكثر من 10 أيام من هدوء في نقاط التماس على طول الطريق الدولي m4، ويرجح أنها تأتي بهدف الابقاء على حالة التوتر بهدف منع أصحاب القرى الحدودية من العودة لمناطقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى