أخبارالشريط الإخباري

العصابات الموالية لأنقرة تقصف زركان وريفها الجنوبي بهدف الترهيب

ولاتي نيوز

عاد التوتر مرّة أخرى إلى محور تل تمر، في محيط الطريق الدولي M4، حيث تقوم الفصائل المسلحة الموالية لأنقرة باستهداف القرى الآهلة بالسكان في زركان وتل تمر في نقاط التماس.

ونفّذت الفصائل المسلحة الموالية لأنقرة قصفا عنيفا استمر لساعات مساء السبت، حيث استهدفت مركز ناحية زركان وقرى ومزارع في ريفها الجنوبي.

وقصفت مركز ناحية زركان بالرشاشات الثقيلة انطلاقا من مزرعة حمدوش، كما طال القصف قرية المحمودية وقريتي ” مناخ، عنيق الهوى على طريق تل تمر.
ولم تسجل المصادر الميدانية التي أفادت” ولاتي نيوز” بأنباء القصف عن حصول خسائر بشرية فيما أشارت المصادر إلى أن القصف يمكن أن يكون الهدف منه تخويف الأهالي بعد أيام من شائعات تبثها الاستخبارات التركية عن نيتها بشن هجمات على ريف زركان والدرباسية.

في السياق، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الفصائل المسلحة الموالية لأنقرة اختطفت خمسة مدنيين من قرية بئر نوح في ريف تل تمر، واقتادتهم إلى مكان مجهول، بتهمة التعامل مع “قسد”. مؤكدا أن عناصر الفصائل عبثت في القرية بقصد ترهيب سكانها المتبقين.

وتزايدت في الآونة الأخيرة عمليات ترهيب تقوم بها في الفصائل المسلحة بقرى في ريف سري كانيه وتل تمر بهدف السرقة، بالتزامن مع قيامها بسرقة المرافق العامة وخاصة اسلاك شبكة الكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى