الشريط الإخباريتقارير

بأسعار غير منافسة.. هيئة الاقتصاد في كوباني تفتتح مؤسسة استهلاكية

ولاتي نيوز _ شيرين تمو

افتحتت هيئة الاقتصاد في إقليم الفرات، الأحد، مؤسسة استهلاكية “ماركت نوروز” لمنافسة أسعار السوق ومنع استغلال التجار للأهالي.

ومن المفترض أن تخدم هكذا مشاريع مصالح الناس وتعبر عن احتياجاتهم في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، وبحسب القائمين على المشروع فأن المواد تُباع بأسعار التكلفة دون أرباح.

خليل الشيخ الناطق باسم لجنة الاقتصاد في مقاطعة كوباني قال لـ “ولاتي نيوز” أن المؤسسة تضم واحد وثمانين صنف من المواد الغذائية، ويبدأ الدوام فيها من الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساءً.

وأكد الشيخ أن هدف المشروع هو تخفيف تبعيات قانون القيصر على المنطقة، وأن المؤسسة ستوفر المواد للأهالي بأسعار التكلفة.

ومن جهته، أوضح فاضل بكر من أهالي كوباني لـ”ولاتي نيوز” أن أسعار المؤسسة قريبة من أسعار السوق، وأن المؤسسة بذلك لا تخدم احتياجات المواطنين ولا تساهم في تخفيف الأزمة الاقتصادية.
وأكد بكر أن اللتر الواحد من الزيت مسّعر في المؤسسة بـ/ 2100 /ليرة سورية، وهو سعر موحد في جميع المحال التجارية أي ما يُقدر بواحد دولار، وأن علبة المحارم مسعرة أيضا ب /1550/ ليرة سورية، وهو أيضا السعر الذي يُباع في المحلات.
وبحسب المسؤول فإن هذه المؤسسة هي الخامسة والعشرون على مستوى شمال وشرق سوريا بعد تطبيق قانون القيصر، لتوفير حاجات الأهالي بأسعار التكلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق