أخبارالشريط الإخباري

خارجية الإدارة الذاتية تستقبل المبعوث البريطاني الخاص لسوريا

ولاتي نيوز

وصل وفد بريطاني إقليم الجزيرة برئاسة المبعوث البريطاني الخاص لسوريا مارتن لونغدن، يوم الثلاثاء، للتباحث مع مسؤولي الإدارة الذاتية حول آخر تطورات المنطقة.

وتم استقبال الوفد البريطاني من قبل عبد الكريم عمر، ودانيا رمضان الرئيسان المشتركان لدائرة العلاقات الخارجية في شمال وشرق سوريا، وزينب صاروخان رئيسة هيئة المرأة في إقليم الجزيرة.

وبحسب ما أفاده الموقع الرسمي للإدارة الذاتية فإن الطرفان ناقشا العملية السياسية السورية، النظام الصحي في ظل أنتشار وباء كورونا، الاحتلال التركي وتداعياته الكارثية، ووضع عشرات الألاف من النازحين المهجرين قسرا، والمشروع التركي لإجراء التغيير الديمغرافي في المنطقة.

ونقل الموقع الرسمي للإدارة الذاتية عن عمر قوله: “ان هذه الزيارة مهمة جدا وخاصة إننا والمملكة المتحدة شركاء على الأرض في مواجهة داعش”.
وأضاف “تم التأكيد على ضرورة حل الأزمة في سوريا وفق القرارت الدولية وخاصة القرار ٢٢٥٤ بمشاركة كل مكونات الشعب السوري”.

وقال عمر ” تباحثنا أيضا حول الوضع الإنساني في المنطقة والتحديات التي تواجهها وخاصة بعد انتشار فيروس كوفيد 19 ،وتأثيرها على مناطق شمال وشرق سوريا وأهمية تقديم الدعم من المجتمع الدولي لمواجهة هذا الوباء”.

وتم في نهاية اللقاء تسليم طفلة بريطانية يتيمة تبلغ من العمر ٤ سنوات من عوائل تنظيم داعش الإرهابي ، وفق وثيقة تسليم رسمية بين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والمملكة المتحدة.

وعبّر السفير البريطاني عن شكره وامتنانه للإدارة الذاتية لمساعدتها وتسهيل الإجراءات من أجل إعادة الطفلة إلى المملكة المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق