أخبارالشريط الإخباري

الفصائل الموالية لأنقرة تتقاتل على المسروقات في ريفي زركان وتل تمر

ولاتي نيوز- علاء الحربي

اندلعت اشتباكات قوية بين الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي فيما بينها، مساءالأربعاء في ريف ناحية زركان على خطوط التماس التي تفصلها عن مناطق الإدارة الذاتية.

وجرت الاشتباكات بين فصيلي الحمزات و جيش الإسلام المتمركزين على تخوم ناحية زركان (أبوراسين) بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

مصادر محلية من ناحية زركان (أبوراسين) أكدت لـ”ولاتي نيوز” بأن الاشتباكات وقعت بين الفصائل المسلحة بسبب الخلافات الدائمة على سرقة الممتلكات وتوسيع النفوذ في المنطقة.

وأضاف المصدر بأن الاحتلال التركي شارك في اشتباكات من خلال المدفعية الثقيلة وطيران الكشف والقنابل الضوئية لفض النزاع المسلح.

وبيّن المصدر بأنّ الاشتباكات وقعت بين محوري( قرية عنيق الهوى ومزرعة الحمدوش) ٢كم غربي ناحية زركان (أبوراسين) الواقعتين تحت سيطرة الفصائل المسلحة.

وأوضح المصدر بأن أكثر من 20 قذيفة هاون ومدفعية وقعت في المزارع القريبة من ناحية زركان وبشكل عشوائي دون تسجيل أية إصابات بين صفوف المدنيين.

هذا وشهدت ناحية زركان حالة من الخوف والذعر بين الأهالي خلال اللية الماضية نتيجة وصول بعض القذائف إلى أطراف الناحية والأحياء القريبة من خط التماس مما أدى إلى نزوح عشرات العوائل خلال منتصف الليل هرباً من أصوات القذائف والغبار الكثيف الذي غطى معظم ناحية زركان.

يذكر أن ناحيتي زركان وتل تمر القربيتين من خطوط التماس تشهدان أوضاعاً أمنية غير مستقرة منذ العملية العسكرية التركية الأخيرة على مناطق شمال وشرق سوريا واحتلالها لمدينتي سري كانيه(رأس العين) وكري سبي (تل أبيض) في التاسع من تشرين الأول 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى