الشريط الإخباريتقارير

كوباني.. هيئة المرأة تختتم ورشة تدريبية في مجال الدعم النفسي

ولاتي نيوز _ شيرين تمو

اختتمت هيئة المرأة في إقليم الفرات بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية( MDM )، الخميس، دورة تدريبية لكادر الروضات في مجال الدعم النفسي.

واستمرت الدورة التي خضعت لها سبعة عشرة متدربة لمدة أسبوعين تم التعرف فيها على كيفية التعامل مع أطفال الأزمات والتركيز على الصحة النفسية لهؤلاء الأطفال، لتخفيف حدة الآثار النفسية التي تركتها الحرب.

عزيزة صالح إحدى المتدربات قالت لـ”ولاتي نيوز ” أنهم تعرفوا على طرق ووسائل سليمة للتعامل مع الأطفال كانوا يجهلونها، وأن الأسلوب السليم في التعامل مع الجيل الناشئ يخلق مجتمعا سليما.

ومن بين المتدربات كادر متخصص سيخضع لدورة إضافية من أجل افتتاح مركز دعم نفسي واستشارات اجتماعية للقيام بحملات توعوية بين المجتمع بعد ازدياد حالات الانتحار في كوباني بحسب هيئة المرأة.

وأكدت فرياز بركل رئيسة هيئة المرأة في إقليم الفرات لـ” ولاتي نيوز ” أن ازدياد حالات الانتحار وخاصة بين النساء في الآونة الأخيرة أظهر حاجة المدينة لوجود مركز دعم نفسي واستشارات اجتماعية ، وأن المشروع قيد التنفيذ.

وأشارت بركل أن اللجان الخاصة بهيئة المرأة تعقد حلقات حوارية مجتمعية في أحياء المدينة ، تستهدف الرجال والنساء والمراهقين وكبار السن أيضا ، ويتم التعرف على أسباب ودوافع الانتحار وتفكير المستهدفين من خلال تعبئة استبيان يضم عشرة أسئلة تخص ظاهرة الانتحار.

ونوهت المسؤولة أنهم بالإضافة إلى حلقات حوارية قاموا بتخصص رقم طوارئ للتبليغ عن الحالات التي تتعرض للعنف، من أجل التعامل معها ، مؤكدة أن دار حماية المرأة تستقبل النساء اللواتي لا مأوى لهن.

وعن عمل مركز دعم النفسي أوضحت المسؤولة أن عمله سيكون بعقد حلقات توعوية بين المجتمع وإقامة ورشات عمل بالتنسيق مع مؤسسات الخاصة بالمرأة في الخارج.
وسجلت مدينة كوباني في الآونة الأخيرة العديد من حالات العنف والقتل والانتحار، آخرها إقدام شاب بالغ من العمر ( ١٧ عام ) ليلة أمس الأربعاء على الانتحار بطلقة في رأسه دون معرفة أسباب ودوافع الانتحار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى