أخبارالشريط الإخباري

لضمان هزيمة داعش.. التحالف الدولي ينشر مركبات برادلي القتالية في شرق الفرات

ولاتي نيوز

أكّد التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، الجمعة، استمرار دعمه لقوات سوريا الديمقراطية معربا عن
عن نيته نشر معدات عسكرية جديدة في شمال شرقي سوريا.

ونشر العقيد “واين مراتو” المتحدث باسم عملية العزم الصلب على حسابه في “تويتر”، تغريدة تضمنت بياناً لقوة المهام المشتركة حول نشر معدات عسكرية في سوريا.

وقال البيان إن التحالف الدولي يخطط لنشر أصول مشاة ميكانيكية في سوريا بما فيها مركبات برادلي القتالية لضمان حماية قوات التحالف ومواصلة هزيمة تنظيم “داعش.”

وحذّر بيان التحالف من أن تنظيم “داعش” لا يزال يشكلّ تهديداً وعودة ظهوره سيظلّ يمثل احتمالاً واقعياً ما لم يستمر الضغط عليه، رغم هزيمته الإقليمية وتدهور قيادته.

وأضاف أن قوة المهام المشتركة “مستمرة في العمل إلى جانب شركائها المحليين في سوريا”، في إشارة إلى قوات سوريا الديمقراطية، لـ”ضمان الهزيمة الحتمية لتنظيم داعش”.

يأتي ذلك، في وقت تزايدت فيه نشاط خلايا تنظيم داعش، وبوجه خاص قيامها بتفجيرات انتحارية تستهدف قوات سوريا الديمقراطية أو العاملين المدنيين في المجالس المحلية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عبوة ناسفة انفجرت في قرية الدحلة بريف دير الزور الشرقي، تزامنا مع مرور رتل لقوات سوريا الديمقراطية، في حين توجهت سيارات الإسعاف إلى مكان التفجير، كما سمع أصوات إطلاق نار في الموقع، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

كما وذكر المرصد السوري، أن عبوة ناسفة انفجرت، الخميس، أثناء مرور رتل تابع لقوات التحالف الدولي في قرية ابريهه الواقعة ضمن ريف دير الزور الشرقي، ما أدى لأضرار مادية، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق