أخبارالشريط الإخباري

ريف سري كانيه.. الفصائل المسلحة تختطف المدنيين وتعذّبهم

ولاتي نيوز- علاء الحربي

بعد مرور أحد عشرة شهراً ولا تزال الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي في ريف ناحية زركان(أبوراسين) 30كم شرقي سري كانيه المحتلة تعتقل المدني علي إبراهيم سليمو.

حيث بتاريخ 27/11/2019 قامت الفصائل المسلحة باختتطاف المدني علي إبراهيم سليمو من ناحية زركان (أبوراسين) والبالغ من العمر24 عاماً ونفته إلى جهة مجهولة.

عائلة المدني أوضحوا لـ”ولاتي نيوز” بأن ابنهم اختطف على يد الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي بحجة انتماءه لقسد على حد قولهم.

حيث وبعد مرور مدة على غيابه علمت عائلة- علي- بأمر وجود ابنهم لدى الفصائل المسلحة في مدينة سري كانييه المحتلة عن طريق أحد المدنيين الذي كان معتقلاً لدى الفصائل المسلحة.

وأضافت عائلة المدني بأن الفصائل المسلحة طالبتهم بفدية مالية قدرها 5 آلاف دولار مقابل إطلاق سراح ابنهم، إلا إن الفصائل المسلحة تجاهلت الأمر بعد ذلك وقامت بإخفاء ابنهم مرة أخرى.

ويذكر بأن المدني علي إبراهيم سليمو متزوج ولديه طفلة وهو مدني وغير منتمي للقوات العسكرية

وناشدت عائلة علي جميع المنظمات الإنسانية والجهات المعنية بحقوق المدنيين للتدخل لخلاص ابنهم من بين يد الفصائل المسلحة.

وهذا ويتعرض مئات المدنيين المعتقلين لدى الفصائل المسلحة يتعرضون لأشد أنواع التعذيب والإهانة لأسباب مختلفة منها انتماءهم لقسد وأسباب أخرى أهمها جمع المال من أهالي المعتقلين تحت تهديد رسائل القتل والتنكيل بالمعتقلين.

يذكر بأن ناحية زركان (أبوراسين) شهدت في الأونة الأخيرة انتهاكات جمة بحق المدنيين حيث تقوم الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي باختتطاف المدنيين والمزارعين من أراضيهم وتوجه لهم تهم باطلة منها التجسس والتعاون مع قسد بهدف فرض فدية مالية مقابل إطلاق سراحههم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى