الشريط الإخباريتقارير

بارزاني يلتقي جيفري.. والخارجية الأمريكية تكشف مضمون زيارته لـ روج آفا

ولاتي نيوز

قالت رئاسة إقليم كردستان، في بيان بأن نيجيرفان بارزاني استقبل جيمس جيفري والوفد المرافق له، في اجتماع حضره وزير شؤون البيشمركة ورئيس أركان البيشمركة ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية في الإقليم.

ووفقا البيان فقد بحث الاجتماع آخر تطورات الأوضاع في سوريا ومهام التحالف الدولي ضد داعش ومكافحة أنشطة ومخاطر الإرهاب في سوريا والعراق، وأحوال الكرد وحوار الأطراف الكردية في سوريا لحل المشاكل وتوحيد الصف بينها.

وأكّد جيفري خلال الاجتماع على استمرار أميركا والتحالف الدولي في مساندة الكرد وشركائهم لمواجهة “ةالإرهاب والقضاء النهائي على داعش في سوريا وإقليم كردستان والعراق، لافتاً إلى “تقديم كل المساعدات اللازمة للبيشمركة والقوات العراقية بهذا الغرض”.

كما عبر المبعوث الأميركي عن دعم وترحيب الولايات المتحدة بين الأطراف الكردية في سوريا لحل الخلافات، مشيراً إلى الدور الإيجابي للرئيس نيجيرفان بارزاني وإقليم كردستان في الحوار بين الأطراف الكردية في سوريا والتقريب بينها وحثها على حل مشاكلها.

من جهتها، قالت السفارة الأمريكية في دمشق، إن المبعوث الأمريكي جيمس جيفري زار شمال شرق سوريا وعقد اجتماعات منفصلة مع قيادة قوات سوريا الديمقراطية والأطراف الكردية التي تتحاور وزعماء العشائر في دير الزور.

وأوضحت السفارة الأمريكية، في بيان، أن السفير جيفري أعرب في جميع لقاءاته عن تقدير الولايات المتحدة للتضحيات العديدة التي قدمها الشعب السوري في السنوات الأخيرة، خاصة أولئك الذين ضحوا بحياتهم في الكفاح لإتمام الهزيمة لداعش على الارض.

وبحسب البيان فقد شدد السفير جيفري على الحاجة إلى استمرار التعاون والتنسيق في حملة ضد داعش لضمان الهزيمة الكاملة لداعش وإيصال المساعدات الإنسانية وتحقيق الاستقرار إلى المناطق المحررة.

كما شدد على أن الولايات المتحدة ستبقى على ارتباط وثيق مع الشركاء على الأرض لتنسيق الجهود العسكرية والمدنية على حد سواء لضمان عدم عودة وظهور داعش مرة اخرى وتحقيق حل سلمي للصراع السوري بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 من خلال العمل مع جميع السوريون المعارضون لنظام الأسد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق