الشريط الإخباريتقارير

كوباني.. وفد روسي يلتقي مع مسؤولي PYD ويتعهد بتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة

ولاتي نيوز _ شيرين تمو

ناقش وفد روسي خلال زيارته لمقر لحزب الاتحاد الديمقراطي في إقليم الفرات، الاثنين، بمناسبة ذكرى السابعة عشرة لميلاد الحزب القضايا المشتركة بين الطرفين وسبل حلها.

وقام الوفد برئاسة سرغي كرياجين قائد القوات الروسية في كوباني بتهنئة الحزب وإهداء لوحة تذكارية لمكتبهم.

وقال أحمد شيخو الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي فرع الفرات لـ”ولاتي نيوز” أن النقاش دار حول أهمية تحمل الطرف الروسي – كضامن في الإتفاق بين قوات سوريا الديمقراطية والدولة التركية مسؤوليته في حماية المنطقة ووقف هجمات الدولة التركية على المنطقة.

وأضاف شيخو أنهم ناقشوا مع الوفد ضرورة كسب ثقة مكونات شمال شرق سوريا بالقوات الروسية، ويتضمن ذلك بحمايتهم من الهجمات التركية المتكررة على المنطقة، مشيرا إلى الدور السلبي للدولة الروسية أثناء اجتياح التركي لعفرين وسري كانيه وكري سبي/تل أبيض.

كما تم توضيح حقيقة مشروع الإدارة الذاتية على أنه مشروع وطني سوري بامتياز عكس ما تروّج له الأطراف الخارجية على أنه مشروع انفصالي يسعى إلى إنشاء دولة كردية في سوريا.

وأكد مسؤول PYD أن الوفد تعهد بحماية المنطقة وعدم تكرار سيناريو المناطق المحتلة من قبل تركيا، والسعي لتجاوز انتهاكات الدولة التركية بحق سكان شمال شرق سوريا.

وتطرق النقاش إلى الأزمة السورية عامة وأسباب تدخل القوات الروسية في المنطقة، وكذلك توضيح علاقة قوات سوريا الديمقراطية مع التحالف الدولي على إنه جاء لمحاربة داعش عندما تخلى الجميع وعلى رأسهم النظام السوري عن الكرد وتركهم لمواجهة أكبر تنظيم إرهابي.

وأشار المسؤول أنهم جددوا للقوات الروسية تعاونهم مع أي طرف يضمن مصالح مكونات شمال وشرق سوريا ويسعى لتحقيق الأمن والاستقرار فيها.
كما أشار الوفد إلى الدور الريادي لحزب الاتحاد الديمقراطي في المنطقة، مطالبا جميع الأطراف السعي لحل القضية السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى