الشريط الإخباريتقارير

هيئة التربية والتعليم تعيد افتتاح المدارس اعتبارا من الأحد القادم

ولاتي نيوز

أصدرت هيئة التربية والتعليم التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تعميماً يقضي بافتتاح المدارس التابعة لها اعتباراً من يوم الأحد القادم والذي يصادف 27 من شهر أيلول الجاري مع مراعاة كافة القواعد الوقائية والصحية للطلاب.

وقال رجب المشرف الرئيس المشترك لهيئة التربية والتعليم في شمال وشرق سوريا لـ”ولاتي نيوز”: “حرصا على سير العملية التعليمة و تنفيذ الخطة الدراسية حسب المقرر التربوي وبعد إغلاق المدارس للعام الدراسي2019-2020 في شهر آذار المنصرم بسبب جائحة كورنا تم الإقرار بافتتاح المدارس للعام الدراسي 2020-2021بشكل رسمي بتاريخ 27 من الشهر الجاري”.

وأوضح المشرف أنهم سيتبعون كافة الاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية حفاظاً على سلامة الطلاب من فيروس كورونا من حملة لتنظيف وتعقيم المدارس ومراعاة قواعد التباعد الاجتماعي بين الطلاب وأيضاً تقسيم الطلاب في الصف الواحد إلى قسمين وكذلك اختزال زمن الحصة الدرسية الواحدة “.

وكانت هيئة التربية والتعليم وبتاريخ 29-8 -2020وبناءً على الاجتماع المنعقد بينها وبين هيئة الصحة لشمال وشرق سوريا وحرصاً على سلامة الطلاب والكادر التعليمي من جائحة كورونا قد قررت تأجيل المدارس وإغلاق معاهد (مراكز )التقوية حتى تاريخ الرابع من شهر تشرين الأول القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى