أخبارالشريط الإخباري

واشنطن تقدّم مساعدة مالية بقيمة 720 مليون دولار للسوريين المتضررين من النزاع

ولاتي نيوز

أعلنت الولايات المتحدة، تقدي 720 مليون دولار كمساعدات إنسانية للشعب السوري، بحسب ما أكده وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

وقال ومايك بومبيو، في تغريدة، الخميس، “مساهمة في حل الأزمة التي خلقها نظام الأسد وروسيا وإيران بحملتهم العسكرية الوحشية، تعلن الولايات المتحدة عن أكثر من 720 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لدعم المدنيين المتضررين من الصراع المستمر في سوريا”.

وجاء الاعلان الأميركي بعد اجتماع رفيع المستوى، استضافته الولايات المتحدة، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس، بين أكبر عشر دول مانحة في العالم بخصوص الاحتياجات الإنسانية العالمية.

وبحسب ما أوضحه وسائل إعلام أمريكية فان المساعدات الأميركية للسوريين، تشمل أكثر من 419 مليون دولار من مكتب المساعدة الإنسانية التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وأكثر من 301 مليون دولار من مكتب السكان واللاجئين والهجرة بوزارة الخارجية.

وقال بيان للخارجية الأمريكية بإن إجمالي الاستجابة الإنسانية للولايات المتحدة منذ بداية الأزمة في سوريا، ارتفع إلى أكثر من 12 مليار دولار.
وأشار البيان إن المساعدات المقدمة ستوجه أيضا إلى المجتمعات المضيفة للسوريين، سواء في تركيا، والأردن، ولبنان، والعراق، وفي أماكن أخرى منوها بانها ستركز بشكل رئيسي على الأطفال، والنساء، والأشخاص ذوي الإعاقة، والمسنين.

وحمـّل بيان الخارجية الأميركية نظام بشار الأسد، المسؤولية عن الحملة العسكرية التي شنها على الشعب السوري، ونجم عنها مقتل الآلاف واعتقال ما يزيد عن مئة ألف شخص، مصير معظمهم لا يزال مجهولا، إلى جانب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى