الشريط الإخباريتقارير

ريف زركان.. رغم التوتر الأمني بطولة بكرة القدم للفرق الشعبية

ولاتي نيوز- علاء الحربي

رغم ظروف الحرب وعدم الاستقرار وتدهور الوضع الأمني أهالي ناحيتي زركان وتل تمر وريفهما يجدون في الرياضة بغيتهم في نسيان ما هم فيه من ظروف النزوح والترحال المستمر.

حيث شارك 16 فريقاً شعبياً في بطولة السباعيات بكرة القدم والتي أقيمت في قرية خويتلة الواقعة بين ناحيتي زركان وتل تمر بالقرب من خطوط التماس.

وتحت إدارة حمادي سليمان فاز فريق نسور زركان بلقب الدوري على فريق منسف بنتيجة 3-1 ونظم الدوري من قبل بعض الشبان المهتمين بالرياضة بهدف تنشيط العجلة الرياضية هناك وعودة البطولات والمنافسات بمختلف أنواعها بعد توقفها لمدة ما يقارب السنة.

وتمتلك ناحيتي زركان وتل تمر مواهب رياضية جمة وأسماء مهمة في تاريخ رياضة المنطقة ونادي الجزيرة الرياضي أمثال مجد خشمان وعزيز أوصمان اللذان لعبا لأندية الجهاد والجزيرة وتشرين في الدوري السوري الممتاز.

ومع توقف عجلة الحياة في كل من ناحيتي زركان وتل تمر بسبب انتهاكات الفصائل الموالية لأنقرة بشكل متكرر بين الفينة والأخرى أهالي زركان وتل تمر يحاولون صنع نوع من التأقلم مع الظروف التي فرضت عليهم قسراً في ظل غياب دور المنظمات الإنسانية عن المشهد هناك.

الكابتن منذر خشمان وهو مسؤول كرة القدم في منطقة زركان وريفها أوضح لـ ولاتي نيوز بأنهم يجتهدون في إعادة تفعيل الرياضة لفئتي الشباب والرجال في المنطقة والدوريات بمشاركة الفرق الشعبية بعد أن توقفت لمدة ما يقارب العام بسبب تدهور الوضع الأمني وانتهاكات الفصائل المسلحة.

وأضاف خشمان بأن الرياضة الملاذ الوحيد لتخفيف الهموم المتراكمة على الناس هنا ونحاول تفعيل نشاطات أوسع إن استطعنا في قادم الأيام، إن توفر الدعم المادي اللازم.

يذكر بأن ناحية زركان وريفها وناحية تل تمر وريفها تشهدان حالة من عدم الاستقرار منذ ما يقارب العام بسبب تمركز الفصائل المسلحة الموالية لأنقرة على تخوم هاتين الناحيتين مما تسبب بنروح مئات العائلات من منازلهم بسبب انتهاكات الفصائل المسلحة بحق المدنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى