الشريط الإخباريتقارير

كوباني.. معهد إعداد المعلمين يفتتح ثلاثة أقسام جديدة

ولاتي نيوز _ شيرين تمو

بدأت إدارة معهد “الشهيدة زوزان” في كوباني، السبت، بقبول الطلاب الراغبين في تسجيل بالمعهد في تسعة أقسام.

وكانت أقسام المعهد في الأعوام السابقة تقتصر على ستة “رياضة – موسيقى – رسم – معلم صف – حاسوب- اللغة الإنكليزية” حيث افتتحت هيئة التربية هذا العام ثلاثة أقسام جديدة وهي “اللغة العربية – التاريخ- الجغرافية”.

بيمان عبدالرحمن الرئيسة المشتركة لهيئة التربية في إقليم الفرات قالت لـ”ولاتي نيوز” أن الطلاب الذين يتم قبولهم في المعهد يشترط أن يكونوا حاملي الشهادة الثانوية من مدارس الإدارة الذاتية، وأن الطلاب الذين تم قبولهم في جامعات ومعاهد الإدارة الذاتية لسنة 2020/2021 لا يتم قبولهم في معهد “الشهيدة زوزان”.

وأشارت المسؤولة أن مدة المعهد عامان، وأن الطلاب الذين يتم قبولهم سيخضعون في تاريخ التاسع والعاشر من تشرين الأول المقبل إلى اختبار شفهي وكتابي.

وأعربت روهين بدرخان طالبة من مدينة كوباني لـ” ولاتي نيوز “عن ارتياحها لافتتاح المعهد، وتحقيق رغبتها في تسجيل قسم اللغة الإنكليزية، بعد أن ترددوا كثيرا إلى هيئة التربية لاستفسار عن افتتاح المعهد وعدم تلقي جواب واضح منهم حول افتتاح المعاهد هذا العام أو إغلاقها.

وبحسب الطالبة فإن ظروف معظم الطلاب لا تسمح بالدراسة في جامعات ومعاهد روجافا، وأن الدراسة في مدينتهم أوفر وأريح لهم.

وبحسب هيئة التربية فإن التسجيل مستمر في المعهد لغاية الثامن من الشهر المقبل، وأن المعهد سيفتح أبوابه أمام استقبال الطلاب والبدء بالدوام الرسمي بتاريخ الخامس عشر من الشهر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى