أخبارالشريط الإخباري

عفرين.. الاستخبارات التركية تداهم قرية كردية وتختطف مواطنين

ولاتي نيوز
ذكرت مصادر محلية من عفرين ان مجموعة ملثمة من عناصر الإستخبارات التركية داهمت، صباح الأربعاء، قرية قاسم التابعة لناحية راجو في منطقة عفرين.

وقال الحقوقي مصطفى شيخو لـ”ولاتي نيوز” أن الاستخبارات التركية استخدمت عربات مصفحة وقامت بتفتيش دقيق، برفقة الكلاب البوليسية وعناصر ميلشيا أحرار الشرقية، المسيطرين على قرية قاسم”.

وأشار شيخو أن” المداهمات لاحقت عدد من منازل أهل القرية بحجة التعامل مع الإدارة السابقة” موكدا أن الطريقة التي جرت فيه المداهمات بثت الرعب والخوف في نفوس الأهالي”.

الحقوقي الكردي كشف أن “الاستخبارات التركية قامت بخطف مواطنيين من القرية، هما حسن شيخو، أحمد إسماعيل حنان ديكو الملقب أبو ذرادشت”.
شيخو أوضح أن الحملات الأمنية تأتي بهدف التضييق على من تبقى من الكرد في المنطقة، ودفعهم إلى التهجير ضمن سياسة ممنهجة تتبعها أنقرة لإنهاء الوجود الكردي في المنطقة.

ولفت شيخو أن الاستخبارات التركية أقدمت قبل نحو شهر برفقة” الشرطة العسكرية” على خطف مواطنيين من القرية ( عكيد شيخو شيخو _ جلال محمد شيخو ) الذين أُطلقا سراحمهما بعد دفع الفدية، في حين ما زال مصير المواطنة مريم عبديك شيخو 17 عاما مجهولاً حتى الآن منذ خطفها بتاريخ 10/09/2020.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق