الشريط الإخباريتقارير

ريف زركان الغربي.. قذائف من الأراضي التركية تستهدف الفصائل المسلحة

ولاتي نيوز- علاء الحربي
شهدت ريف ناحية زركان الغربي ظهر اليوم الاثنين سقوط قذائف غير معروفة المصدر يعتقد أنها تأتي من داخل الأراضي التركية باتجاه مناطق سيطرة الفصائل المسلحة غربي ناحية زركان (أبوراسين).

مصادر محلية أهلية من قرى ريف زركان الشمالي قالت لـ”ولاتي نيوز” بأن منذ الساعة الـ11 من صباح اليوم الاثنين تسقط قذائف مجهولة المصدر في مناطق سيطرة الفصائل المسلحة في مشاريع ذيبان الديري وحمدو الضيف وعبدالحي على طول خطوط التماس.

وأضاف المصدر بأن القذائف وقعت بالقرب من القاعدة التركية الواقعة في الأراضي الزراعية والقريبة من قرية أم عشبة (برقة) في ظاهرة لم تشهدها المنطقة من قبل.

وأكد المصدر بأن أكثر من عشر قذائف وقعت وبشكل متقطع في مناطق نفوذ الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي.

واستبعد المصدر المحلي بأن تكون هدف هذه القذائف هي ناحية زركان المدينة أو القرى التابعة لها، موضحا بأن الحياة لا تزال شبه طبيعية حتى اللحظة دون ورود معلومات عن نزوح عائلات في ريف ناحية زركان.

وهذا ولا تزال القذائف تقع بين الساعة والأخرى بين الأراضي والمشاريع الزراعية في الريف الغربي لناحية زركان.

وتشهد ناحية زركان وريفها منذ عشرة أيام هدوءاً نسبياً بعد التصعيد العسكري التي شهدتها المنطقة من قبل الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي واقتتالها فيما بينها على تقاسم المسروقات.

ويذكر بأن ناحيتي زركان (أبوراسين) وتل تمر تشهدان منذ قرابة العام حالة توتر وعدم استقرار بسبب تمركز الفصائل المسلحة على تخوم هذين الناحيتين مما أدى إلى نزوح مئات العائلات عن الناحيتين هرباً من بطش وقذائف الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق