أخبارالشريط الإخباري

الإدارة الذاتية تسمح للسوريين في مخيم الهول بالمغادرة

ولاتي نيوز

كشفت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، عن نيتها السماح للسوريين الموجودين في مخيم الهول بمغادرة المخيم والعودة لمناطقهم.

وأكد أمجد عثمان المتحدث باسم مجلس سوريا الديمقراطية أن هناك توجه من الإدارة الذاتية بالسماح للسوريين الموجودين في مخيم الهول بمغادرة المخيم والعودة لمناطقهم.

وأشار عثمان إلى شرطين للمغادرة اولها هو الرغبة بالمغادرة والشرط الثاني هو أن يتم دراسة وضع الراغبين بالمغادرة من قبل الإدارة الذاتية.

وقال رياض ضرار الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديموقراطية، “سيخرج السوريون من مخيم الهول ويبقى الأجانب فقط”.وأضاف “يوجد في المخيم عوائل داعش من السوريين وهؤلاء سيتم الإفراج عنهم لأنه لا معنى لاحتجاز العائلة إذا كان هناك ضامن لحياتهم من أقاربهم”.

ويقطن مخيم الهول حاليا قرابة 64 الف شخص، ينقسمون الى قسمين، قسم خاص بالسوريين والعراقيين وآخر خاص بجنسيات أجنبية.

وخرج خلال الأشهر الماضية بكفالة اكثر من سبعة الاف شخص بعد أن تم كفالتهم من قبل وجهاء، أو تسليمهم من قبل سلطات بلادهم، وينتظر أن يتم السماح لدفعات أخرى بالمغادرة وفق آلية التنسيق بين الإدارة الذاتية ووجهاء العشائر لضمان حاضنة اجتماعية غير متطرفة.
ويعتبر مخيم الهول حاليا احد أخطر الامكنة على مستوى العالم لجهة وجود بيئة للفكر المتطرف، تتحمل الادارة الذاتية عبئه لوحده في ظل غياب اي خطط أو برامج دولية لإعادة تأهيل عوائل داعش مدنيا وفكريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى