الشريط الإخباريتقارير

أحزاب الوحدة الوطنية تنظم مسيرة دعما لتوحيد الصف الكردي

ولاتي نيوز- هورين حسن

نظّمت أحزاب الوحدة الوطنية الكردية، الأربعاء، مسيرة شارك فيها المئات من أهالي مدينة قامشلو، دعماً لوحدة الصف الكردي وتنديداً بتهديدات الدولة التركية المستمرة لمناطق شمال وشرق سوريا.

وانطلقت المسيرة من دوار الصوامع شرق مدينة قامشلو وانتهت في مزار الشهيد دليل صاروخان، وشارك في المسيرة أيضاً رؤساء وممثلو وأعضاء الأحزاب الوطنية وهيئات ومؤسسات الإدارة الذاتية وبعض تنظيمات المجتمع المدني.

لقمان أحمي رئيس حزب الخضر الكردستاني أوضح لـ”ولاتي نيوز”: أن مسيرة اليوم جاءت لتوحيد الصف الكردي وتنديد بممارسات المحتل التركي لمدينة عفرين ومرور عام على احتلاله لمدينتي تل ابيض وسري كاني.

وأكد أحمي أن أحزاب الوحدة الوطنية تحاول توحيد صفوفها وحماية أراضيها ضد هجمات الدولة التركية والحفاظ على مكتسباتها.

كما قال أحمي أنه يتوجب على النظام السوري والمعارضة الجلوس مع أحزاب مناطق شمال وشرق سوريا على طاولة واحدة لإن مشروعهم مشروع ديمقراطي لامركزي يهدف إلى توحيد كافة السوريين وضمان حقوق كافة المكونات وحمايتهم والعيش بحرية وكرامة.

من جهته قال محمد نوري عضو حزب الاتحاد الديمقراطي لـ”ولاتي نيوز”: أنه اجتمع في مسيرة اليوم حوالي 25 حزب من أحزاب الوحدة الوطنية من أجل توحيد الصف الكردي ووجود خطاب سياسي كردي موحد لكافة الأحزاب.

وأكد نوري أن المحتل التركي يحاول احتلال أكبر قدر من الأراضي في شمال وشرق سوريا كما حصل في مدينة عفرين وسري كانيه واتباع سياسته الممنهجة من تغيير ديموغرافي وتطهير عرقي لكافة المناطق الباقية من شمال وشرق سوريا

ودعا نوري الأحزاب الكردية إلى دعم الوحدة لكسر شوكة الاحتلال التركي الساعي إلى تقسيم الأراضي في شمال وشرق سوريا ورفع وتيرة النضال والمقاومة ضد المحتل التركي وبالتالي بناء جدار حامي وآمن لجميع مكوناتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى