الشريط الإخباريتقارير

كوباني.. ندوة حوارية لمناقشة الاحتلال التركي وتهديداته لمناطق الإدارة الذاتية

ولاتي نيوز _ شيرين تمو

ناقشت ندوة حوارية أقامتها حركة المجتمع الديمقراطي في إقليم الفرات، الأربعاء، الاحتلال التركي وتهديداته لمناطق شمال شرق سوريا بالتزامن مع الذكرى الأولى لاحتلال مدينتي تل أبيض ورأس العين.

وتناولت الندوة التي حضرتها شخصيات من النخب الاجتماعية محاور عدة أهمها أطماع الدولة التركية في سوريا، معاداة أردوغان للكرد، أسباب حملتي غصن الزيتون ونبع السلام، التخاذل الدولي، الوضع التنظيمي في المناطق المحتلة قبل الاحتلال وبعده، والهجوم على سري كانيه وتل أبيض.
صلاح مسلم المحاضر في الندوة قال لـ “ولاتي نيوز” إنّ الاحتلال التركي لا يتوقف عند معاداة الشعب الكردي والشعوب الاصلية في المنطقة، فهو يستهدف الديمقراطية وفكرة التعايش المشترك، ويريد استبدال هوية هذه المنطقة وضرب السوريين بالسوريين، وإحداث تغيير في ديمغرافية المنطقة.

وتمت مناقشة هذه المحاور مع الحضور، وأجمعت الآراء على التصدي لأي هجوم تركي محتمل على المنطقة من خلال التوحيد والتكاتف بين مكونات شمال وشرق سوريا، وتحقيق وحدة الصف الكردي- الكردي.
وقالت ليلى عبدو من حركة المجتمع الديمقراطي أن إقامة هذه الندوات في مثل هذا التوقيت، بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لاحتلال مدينتي تل أبيض وسري كانيه وتهديدات الدولة التركية المستمرة تهدف لنشر التوعية بين الناس والتعريف بمخاطر الإرهاب الذي يمارسه أردوغان بحق الشعب الكردي، مؤكدة أنهم سيعقدون سلسلة ندوات مماثلة في ريف كوباني خلال الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى