أخبارالشريط الإخباري

زركان.. الجندرمة تقتل شابا حاول عبور الحدود التركية

ولاتي نيوز

فقد الشاب إبراهيم محمد الجرجب ذو الـ 18 عاماً حياته، متأثرا بإصابته بلغم ارضى تعرض له أثناء محاولته عبور الحدود التركية.

و ينحدر الشاب من ق ية العرادة 20 كم شمالي زركان، حيث وبعد تدهور الأوضاع الأمنية اختار طريق السفر هرباً من الحرب التي باتت تطرق أبواب بلدته بين الفينة والأخرى وبحثاً عن فرصة للعمل يعين به عائلته.

مصادر محلية أهلية من ناحية زركان (أبوراسين) قالت لـ”ولاتي نيوز” بأن الشاب استشهد إثر انفجار لغم أرضي ضمن الأراضي التركية أثناء محاولة الشاب العبور باتجاه الأراضي التركية مما أدى فقدان الشاب لحياته وإصابة أخيه علاء الذي كان برفقته.

فيما تداولت مصادر أخرى من ناحية زركان بأن الجندرمة التركية قامت بإطلاق النار بشكل مباشرة على الشاب وأردته قتيلاً بحسب مصادر محلية.

وتسجل هذه الجريمة ضمن مئات الجرائم وانتهاكات الجندرمة التركية على طول الحدوية التركية السورية حيث تتعمد الجندرمة التركية بإطلاق النار بشكل مباشر على المزارعين والمدنيين أثناء تواجدهم للعمل ضمن أراضيهم الزراعية.

وتشهد ناحية زركان منذ قرابة العام ظاهرة هجرة الشباب وأصحاب الكفاءات بإتجاه إقليم كردستان والدول الأوربية.

وتأتي هذه الظاهرة بعد تدهور الأوضاع الأمنية في ناحية زركان وريفها بسبب تمركز الفصائل المسلحة على تخوم الناحية الأمر إلى أدى تعطل عجلة الحياة هناك في ظل غياب المنظمات الحقوقية والإنسانية عن المشهد.

يذكر بأن ناحيتي زركان (أبوراسين) وتل تمر تشهدان منذ قرابة العام تدهوراً للأوضاع الأمنية بسبب تمركز الفصائل المسلحة على تخوم هذين الناحيتين مما أدى إلى نزوح مئات العائلات عن الناحيتين هرباً من بطش وقذائف الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى