الشريط الإخباريتقارير

كوباني.. حزب سوريا المستقبل يستنكر جريمة اغتيال القيادية هفرين خلف في الذكرى الأولى لاستشهادها

ولاتي نيوز _ شيرين تمو

أحيا حزب سوريا المستقبل فرع الفرات، الأحد، ذكرى استشهاد القيادية في الحزب هفرين خلف في المركز الثقافي في بلدة صرين، تحت شعار “دحر الاحتلال.. النضال من أجل السلام”.

وحضر الاستذكار شخصيات ومؤسسات مدنية وعسكرية وأعيان وشيوخ من المجتمع المحلي في إقليم الفرات، وتم إلقاء بيان الحزب بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد القيادية هفرين خلف والرفيق فرهاد رمضان، ثم تقديم فقرات فنية وشعرية من قبل فقرة الشهيدة هفرين.

اسماعيل خالد رئيس مجلس الفرات لحزب سوريا المستقبل قال لـ”ولاتي نيوز” أن الاحتلال التركي استطاع إنهاء حياة الشهيدة هفرين خلف، لكنه لم يستطع إنهاء مسيرة نضالها، وأن الشهيدة هفرين هي مثال تُحتذى الآلاف من النساء السوريات ومكونات الشعب السوري على اختلاف أديانهم وثقافاتهم ولغاتهم ومعتقداتهم بنضالها.

وأكد المسؤول أن حزب سوريا المستقبل يمضي لإنهاء أي وجود لاحتلال التركي في مناطق شمال وشرق سوريا، ويدعم ويساند كل المنظمات الحقوقية والنسوية في رفع صوت السلام والحقيقة ومحاكمة الجناة المرتزقة من الجيش الوطني المدعوم من تركيا.

كما نظم الحزب وقفة احتجاجية في تمام الساعة الخامسة عصرا أمام تمثال المرأة الحرة وسط كوباني، للتنديد بمقتل الشهيدة هفرين خلف والشهيد فرهاد رمضان.
واستهداف عناصر الجيش الوطني المدعوم من تركيا في الثاني عشر من تشرين الأول عام 2019 سيارة القيادية هفرين خلف أثناء توجهها إلى مدينة الرقة، وقاموا بقتلها بشكل وحشي والتمثيل بجثتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى