الشريط الإخباريتقارير

مسد تعقد ندوة حوارية في قامشلو تمهيدا لعقد مؤتمر وطني لأبناء الجزيرة والفرات

ولاتي نيوز- هورين حسن

عقد مجلس سوريا الديمقراطية ندوة حوارية جماهيرية، في مدينة قامشلو، الثلاثاء، بحضور حوالي (150) شخصية اجتماعية وسياسية.

وحملت الندوة الحوارية شعار “نحو مؤتمر وطني لأبناء الجزيرة والفرات” وحضرها أيضا وجهاء العشائر من المدينة وريفها وممثلون عن هيئات الإدارة الذاتية وشخصيات مستقلة.

فعاليات الندوة كانت على محورين تمركز المحور الأول حول الحوار السوري- السوري وتضمن الحوار مع المعارضة والنظام وكذلك الحوار الكردي- الكردي وانعكاسهم على الحل السياسي.

الرئيس المشترك للمجلس التشريعي في إقليم الجزيرة حسين عزام قال لـ”ولاتي نيوز”:أن هذه الندوة تأتي ضمن السلسة الحوارية للندوات التي يعقدها مجلس سوريا الديمقراطية وتؤكد فيه على تعزيز التشاركية في مؤسسات الإدارة الذاتية وتطوير وتمكين الإدارات الذاتية والمدنية.

وأوضح عزام أن هذه الندوة يشترك فيها كافة المكونات مناطق شمال وشرق سوريا لضمان المواطنة وحقوق كل المكونات في سوريا موحدة تمهيداً لعقد مؤتمر وطني شامل لأبناء الجزيرة والفرات وبالتالي الوصول إلى سوريا ديمقراطية تعددية لامركزية.
فيما كان المحور الثاني من الندوة الجماهيرية الثامنة بعنوان العلاقات التاريخية بين شعوب المنطقة ودورها في بناء الإدارة الذاتية–آلية تطوير المشاركة والعمل المؤسساتي في الإدارة الذاتية.

وأوضح عبد الكريم عمر الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية أن الغاية من هذه الندوات تأتي من أجل تبادل وإبداء وجهات النظر لحل الأزمة في سوريا بغية بناء سوريا جديدة لجميع السوريين.

وأشار عمر في هذه الندوات بأنّه يتم تلقي كافة المداخلات والمقترحات والانتقادات من جميع المشاركين والاتفاق على أن الإدارة الذاتية مكسب يجب الحفاظ علية والاهتمام أكثر بقطاع التربية والتعليم والاعتماد على ذوي الكفاءات والخبرات في هيئات ومؤسسات الإدارة الذاتية وإعادة النظر في العقد الاجتماعي وصياغته من جديد بعد الانتخابات.
يذكر أن هذه الندوة هي الندوة الثامنة التي ينظمها مجلس سوريا الديمقراطية في مناطق شمال وشرق سوريا تحضيراُ لعقد مؤتمر شامل يضم كافة أبناء الجزيرة والفرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى