الشريط الإخباريتقارير

كوباني.. داعشي أُطلق سراحه يقول إنّه نادم وتم التغرير به


ولاتي نيوز- شيرين تمو

قال خليل إبراهيم أحد الذين تم إطلاق سراحهم اليوم بتهمة التعامل مع داعش قبل عامين أن تنظيم داعش غرّر بهم وأنه نادم جدا على تجربته في التعامل معهم.
وأشار إبراهيم لـ”ولاتي نيوز” إلى حسن تعامل إدارة السجن في إقليم الفرات مع السجناء من الناحية الخدمية والصحية، مبدياً استعداده للعمل في كل ما يخدم بلده سوريا، وشاكراً قوات سوريا الديمقراطية على سعيها في سبيل ترسيخ علاقات الأخوة بين مكونات شمال و شرق سوريا.

وكان مجلس العدالة الاجتماعية في مقاطعة كوباني قد أفرج، الخميس، بحضور مجلس الأعيان عن / 19 / سجين أمني ممن لم يشاركوا في أعمال القتل وسفك دماء الأبرياء.

وتم قراءة بيان مكتب العلاقات العامة في إقليم الفرات الذي ثمّن جهود الإدارة الذاتية الديمقراطية في شمال وشرق سوريا من أجل ترسيخ علاقات الأخوة بين مكونات شمال وشرق سوريا ودعم النسيج الاجتماعي المتكامل من أجل تحقيق الديمقراطية والتعايش المشترك.

وقالت مروة دريعي مسؤولة العلاقات العامة في إقليم الفرات لـ”ولاتي نيوز” أن قرار العفو جاء بعد اجتماع بين الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا ومجلس سوريا الديمقراطية وهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل لإصدار عفو عام عن كل الجرائم المرتكبة قبل تاريخ ١٠ / ١٠ / ٢٠٢٠، وشمل القرار الأمنيين و المدنيين الذين تم إطلاق سراحهم على الفور .
وأشارت المسؤولة أن قرار العفو العام وإجلاء الأهالي من مخيم الهول والراغبين بالخروج طوعا جاء بناء على طلب شيوخ العشائر وكفالتهم وتنفيذا لرغبة الأهالي.
وأشادت بدور مجلس سوريا الديمقراطية في نزع فتيل الفتنة التي تزرعها القوى الخارجية، وسعيها لترسيخ مبادئ العيش المشترك من خلال عقد جلسات حوار وطني في الإدارات الذاتية تحضيرا لمؤتمر وطني شامل لكل مكونات شمال و شرق سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق